اعلان

قادة أوروبا الشواذ.. رئسية وزراء أيسلندا تتزوج كاتبة.. ووزير الدفاع الايرلاندي يتزوج دكتور جامعي

في حياة الزعماء والرؤساء الخاصة الكثير من الأشياء المثير للجدل والغريبة، في هذا التقرير نستعرض إليك عن رؤساء وزراء في أوروبا شواذ جنسيًا منهم من يخلط هذا الأمر في السياسة ومنهم من يفصله عن دوره السياسي.

1 رئيسة وزراء أيسلندا ( جوهانا سيجرديدتور)

كانت رئيسة وزراء أيسلندا امرأة عادية الميول الجنسية حتى الانفصال عن زوجها في عام 1987، وفي النفس العام تعرفت على الكاتبة الروائية والمؤلفة جونينا لوستدير في منظمة من منظمات المجتمع المدني، في عام 2010 تم الموافقة علي قانون يوافق على زواج مثليين الجنس من بعضهم ما دفع رئيسة الوزراء السابقة من الزواج من جونينا لوستدير، وتم تسجيل أسمائهم كأول زواج لمثليين الجنس في أيسلندا، ولم يذكر أن شريكة حياتها شاركت في أي قرار سياسي للبلاد.

2 رئيس الوزرء البلجيكي (ايليا دي روبو)

تأثر رئيس الوزراء البلجيكي ايليا دي روبي بالحضارة الايطالية، وكان يوصف نفسه دائمًا بالملحد المتأمل، وساهم في هذا التأثر والديه الايطاليين الذين هاجرو من إيطاليا إلى بلجيكا في عام 1998، تم سؤاله في مؤتمر صحفي عن ميولة الجنسي، قال: "نعم أنا مثلي الجنس ثم ماذا ؟".. أما ميوله السياسية فهو رئيس الحزب الاشتركي البلجيكي.

3. وزير الدفاع الايرلاندي ( ليو فاردكار )

من أب هندي وأم ايرلاندية، ولد وزير الدفاع الايرلاندي ليو فارداكار، ويعد أول وزير في تاريخ إيرلندا شاذ جنسيًا وعند سؤاله في عام 2015 في الراديو الايرلاندي عن كونه شاذ جنسيًا قال:" لا يفرق إذا كان نصفي هندي أو أني دكتور سياسي أو أني شاذ جنسيًا"، هذا لا يعرفني فأنا سياسي في المقام الأول ولا أخلط حياتي الشخصية بالسياسة. وتزوج وزير الدفاع الايرلاندي من دكتور جامعي إيرلاندي رفض ذكر اسمه في كثير من المرات.

4. رئيس وزراء لوكسمبورج ( اكسافير يبتيل )

تولي المنصب في ديسمبر عام 2013، ويعد رئيس الوزراء اللوكسمبرجي من السياسين الفخورين بمثليتهم الجنسية وقد قال في أكتر من مناسبة أيها الشعب اللوكسمبرجي لا يهم إذا كان الشخص الذي أمامكم شاذ جنسيًا أم لا المهم هو شخصية الشخص الذي أمامكم.

وتزوج رئيس الوزراء اللوكسمبرجي من المهندس المعماري جوثير ديستني في عام 2015، بعد أن تم الموافقة على قانون زواج المثليين في لوكسمبرج في 2014، ويصطحب رئيس الوزراء اللوكسمبرجي زوجه في جميع المناسبات السياسية والاجتماعية وفي لقطة طريفة عند اجتماع زوجات زعماء الناتو لأخذ صورة تذكارية كان زوج رئيس الوزراء اللوكسمبرجي في الصورة في الصف الخلفي.

5. رئيسة وزراء صربيا ( انا برنبايتش )

تعد أول رئيسة وزراء صربية مثلية الجنس وداعية لحقوق الشواذ في العالم، وتعد هي من أكثر الزعماء الفخورين بهذه المثلية الجنسية، وحتي يبدو على ملابسها التي تتبع وتتجه إلى حد كبير جدًا إلى الشكل الذكوري.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر مطلع: مصر تواصل جهودها لوقف إطلاق النار وهناك إشارات لنضوج الاتفاق