اعلان

على طريقة فيلم «توت توت».. داعية يغتصب فتاة معاقة ذهنيا بالمنصورة.. مشاكلها الأسرية دفعتها إلى اللجوء إليه.. استدرجها لمنزله واعتدى عليها.. وأحد المارة ينقذها بعد فرار الداعية (صور)

أثرى المخرج الكبير عاطف سالم، السينما المصرية بالكثير من الأفلام البارزة، التي ناقشت قضايا هامة أثارت اهتمام الرأي العام، «توت توت» أحد أبرز الأفلام التي قدمها «الطيب»، وأبدعت الفنانة نبيلة عبيد، في تقديم دور فتاة من ذوي الاحتياجات الخاصة، يستغلها الناس ويعهدون إليها عادة بالأشغال الشاقة، حتى اُعجب بها رجل ثري (سعيد صالح) ليُقرر هو الآخر استغلال جسدها، ثم يتركها هي وجنينها في وسط العاصمة.

ظلت قصة الفيلم في أذهان الناس، مجرد سيناريو لفيلم سينمائي لا يمكن حدوثه في الحقيقة، نظرًا لما تحتويه القصة من فعل منافٍ للأخلاق والإنسانية لا يمكن لبشر أن يفعله بفتاة في مثل هذه الحالة، إلى أن تجسدت قصة الفيلم بصورة واقعية في مدينة المنصورة بمحافظة الدقهلية.

- بداية القصة

دفعتها المشاكل الأسرية إلى اللجوء لمواقع التواصل الاجتماعي، حتى تتمكن من سرد ما يضيق صدرها به لعلها تجد من يستمع إلى شكواها ويجد حلًا لها، لتبدأ رحلة اغتصاب «دعاء. م» فتاة تبلُغ من العمر 24 عامًا، تُعاني من إعاقة ذهنية، من عزبة «الشال» بمدينة المنصورة بمحافظة الدقهلية، على يد أحد الدعاة بعد انضمامها إلى جروب ديني.

- تطور العلاقة

لحية كثيفة وعلامة صلاة تُزين وجهه، ترديده للآيات الدينية وتفسيره لها، بعث عند «دعاء» أملًا بأن يكون حل مشاكلها على يد هذا الشيخ، فقررت التحدث إليه وسرد المشاكل الأسرية التي لا تجد لها حلًا، بدأ الداعية الإسلامي بالحديث معها رويدًا رويدًا حتى شعرت الفتاة بقربه منها، لتتحول الرسائل النصية إلى مكالمات هاتفية بينهما، تدين الرجل وحفظه لكتاب الله وكبر سنه وادعائه تأليف الكُتب وأنه أحد الدعاة كان كفيلًا لكسب ثقة «دعاء» والتي كانت تنظر له كأبيها.

- الاعتداء

تتطورت العلاقة بينهما، إلى أن طلب منها الشيخ أن تأتي إليه مقر إقامته بمدينة المنصورة، وافقت الفتاة على مطلبه وذهبت إليه، وتقابلا وذهب بها إلى حيث مكان الاعتداء عليها بعزبة «الشال» بمدينة المنضورة، تبادلا أطراف الحديث حتى اطمئنت له، ثم قام الذئب بالهجوم عليها وقام باغتصابها ومعاشرتها معاشرة الأزواج، لم تجد الفتاة وسيلة للدفاع عن نفسها سوى الصراخ، هرع الشيخ بعد صراخها بسيارته وفر هاربًا.

- تقديم بلاغ

وبعد أن شعرت الفتاة بإصابتها بنزيف، اتجهت إلى الشارع وتحدثت مع أحد المارة وروت له قصتها مع هذا الذئب، فأخذها واتجه بها إلى مركز شرطة قسم ثان المنصورة، وقاموا بتحرير محضر.

وتحدثت مع رئيس مباحث قسم ثان، المقدم محمد مطر، والذي أطلع على المحادثات التى بينهما وبعد صدور إذن النيابة تم القبض على المتهم بعد تحديد مكانه بواسطة الـ«GPS».

اعترف المتهم في التحقيقات بأنه قام باغتصاب الفتاة، مؤكدًا أنها التي جاءت إليه في منزله، وتم تحرير محضر بالواقعة رقم 9598 سنة 2017 جنح قسم ثان المنصورة، وأخطرت النيابة للتحقيق.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً