اعلان

نيوزيلندا أول فريق يتأهل لكأس العالم للسيدات تحت 19 عاما

ضمنت نيوزيلندا مشاركتها في كأس العالم للسيدات تحت 20 سنة للمرة السابعة على التوالي بعد تربعها على عرش بطولة أوقيانوسيا للسيدات تحت 19 سنة، حيث أحرزت كتيبة الكيوي اللقب القاري على خلفية مشوار حافل بالانتصارات والأهداف الغزيرة.

وذكر موقع الاتحاد الدولى لكرة القدم (فيفا.كوم) اليوم الثلاثاء، أن النيوزيلنديات تفننت في شق طريقهن إلى اللقب السادس على التوالي في هذه الفئة العمرية، ليصبح بطل أوقيانوسيا أول فريق يضمن تأهله إلى نهائيات العام المقبل إلى جانب فرنسا صاحبة الضيافة، فقد حققت كتيبة الكيوي خمسة انتصارات متتالية على أرضها وبين جماهيرها، مسجلة 48 هدفًا فى طريقها إلى العرش القاري، مقابل هدف وحيد في شباكها.

وأكد المدرب تورنبول المدير الفنى للمنتخب النيوزيلندى، فى تصريحات لموقع الفيفا، أن فريقه يضم "مجموعة من المواهب"، مضيفًا أن "معظم هؤلاء اللاعبات سبق لهن أن لعبن على الساحة العالمية، لذلك أعتقد أننا نملك ثقة حقيقية للتنافس في حدث كبير حيث لن تكون هذه هي المرة الأولى بالنسبة لنا".

يذكر أن منتخب نيوزيلندا أظهر على مر الأعوام أنه منافس جيد في نهائيات كأس العالم تحت 20 سنة، فبعد التأهل لمراحل خروج المغلوب في نسخة 2014، فازت كتيبة الكيوي على غانا في البطولة الأخيرة لتحتل المركز الثالث في مجموعة صعبة للغاية ضمت أيضًا المنتخبين الأمريكي والفرنسي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً