اعلان

البيئة تكثف أنشطتها التوعوية لرفع الوعي لفئات المجتمع

وزارة البيئة

قامت وزارة البيئة من خلال الإدارة المركزية للإعلام والتوعية البيئية بتنفيذ يوم بيئي بالتعاون مع المجلس القومي لثقافة الطفل، وذلك بحديقة الأسرة بمدينة الرحاب، تمثل في تقديم تعريف مبسط عن البيئة وكيفية إعادة التدوير والاستفادة من المخلفات، والمشاركة بورشتي عمل فنية عن إعادة تدوير المخلفات باستخدام الجينز القديم والشمع وذلك بمسرح الحديقة.

كما قامت الوزارة بالتعاون مع شركة المقاولون العرب، بتنفيذ يوم بيئى بالنادى الصيفى لأبناء العاملين بالشركة، حيث تم تقديم عدد من الندوات التوعوية ورش عمل فنية والختام بحفلة لشخصية بذرة لتنمية الوعى البيئى لدى الأطفال.

وشاركت وزارة البيئة، فى تنفيذ ورشة عمل لسيدات المعصرة، بالتعاون مع الجمعيات الأهلية تشجيعا لدعم عدد من المشروعات الصغيرة والتى يمكن الاستفادة منها بعوائد مادية.

كما كرمت إدارة الموهوبين بوزارة التربية والتعليم، فريق عمل إدارة التوعية الجماهيرية بالوزارة، لتنفيذ خطة العمل المتفق عليها بالتعاون مع المركز القومي لثقافة الطفل، وتم تقديم ندوة عن البيئة وأهمية المحميات الطبيعية والمشاركة فى تنفيذ ورشة عمل عن إعادة التدوير بالخيش وعمل مجموعه مفارش من الخيش.

تأتى تلك الندوات وورش العمل الفنية فى إطار خطة عمل وزارة البيئة لنشر الوعي البيئي لدي كافة فئات وشرائح المجتمع والمشاركة فى الأنشطة الصيفية للأطفال.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً