اعلان

الوزراء: استثمارات المثلث الذهبي 16 مليار دولار.. ويوفر 500 ألف فرصة عمل

قال مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، بمجلس الوزراء، إن مشروع المثلث الذهبي سفاجا القصير قنا، شريان جديد لتحقيق التنمية المستدامة وعاصمة صناعية اقتصادية جديدة بصعيد مصر، ويهدف إلى إقامة مشروعات عملاقة تعدينية زراعية وصناعية والتعدين هو النشاط الرئيسي بالمثلث الذهبي، لأن هذه المنطقة تتمتع بثروة معدنية هائلة منها رمال الزجاج باحتياطي قومي 5 مليار طن، بالإضافة إلى الرخام والذهب والفوسفات والمنجنيز والحديد والحجر الجيري والكروم واليورانيوم والكوارتز الذي يدخل في صناعة السيراميك.

أضاف المركز عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" أن منطقة المثلث الذهبي ستكون نموذج لتعظيم القيمة المضافة لهذه الثروة المعدنية الضخمة، حيث سيتم إنشاء مراكز لتصنيع خامات الثروة المعدنية بدلًا من تصديرها بصورتها الخام لخدمة الاقتصاد القومي.

أشار إلى أن النشاط الزراعي، سيتم توفير المياه الصالحة للزراعة عن طريق استخدام ماكينات تعمل بالفحم لتحلية المياه الجوفية وتحويلها لمياه عذبة صالحة لزراعة 2.7 مليون فدان بين قنا وسفاجا، مؤكدا أن منطقة المثلث الذهبي تستوعب عدد سكان يقدر بـ1.2 مليون نسمة.

أوضح أن بهذا المشروع ستصبح سفاجا مركزًا اقتصاديًا وتجاريًا وصناعيًا عالميًا وسيتم تطوير مينائي سفاجا والحمراوين لخدمة المشروع، كما يستوعب هذا المشروع نصف مليون فرصة عمل مباشرة إلى جانب مليون فرصة عمل غير مباشرة.

أكد المركز أن الاستثمارات بالمثلث الذهبي تبلغ 16 مليار دولار ويحقق عائدًا سنويًا للدولة 6 مليار دولار.

أوضح أن إنشائه جاء بقرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 341 لسنة 2017 بإنشاء المنطقة الاقتصادية للمثلث الذهبي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وكالة مهر الإيرانية: لم يحدث أي هجوم على قاعدة سلاح الجو بأصفهان