اعلان

حكاية أشهر مواطن في مصر.. "لؤي علي" الذي أضحك السيسي ورد عليه وزير قطاع الأعمال

أصبح المواطن لؤي محمد علي، ابن محافظة الشرقية، أشهر مواطن في مصر، وذلك بعد أن وجه سؤالًا للرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، مساء أمس، خلال فقرة "اسأل الرئيس"، حيث أكد أنه لا يرى أي تقدم أو تطور في السنوات التي حكم فيها، رغم وعوده بتحسن الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية، قائلاً: حضرتك وعدتنا إن الظروف الاقتصادية والمعيشية هتتحسن.. وإحنا خلال سنتين مشوفناش أي تحسن".

وتقبل الرئيس السيسي، سؤال "لؤي" بصدر رحب، حيث جاء رد فعل الرئيس ضاحكًا: "وماله يعنى مشوفتش أى حاجة حلوة خالص؟.. هو دوا مُر وقاسى مفيش كلام لكن نتائجه هتبقى كويسة"، وتابع مازحًا "بيقول سنتين ومشوفناش تحسن.. طيب يا لؤى ماشي".

وخلال جلسة أمس، تعمد الرئيس ذكر اسم لؤي أكثر من مرة، وذلك خلال إجابته على سؤاله وعدد من الأسئلة الأخرى التي تطرحت على "السيسي"، وهو الأمر الذي سبب لـ"لؤي" شهرة واسعة، على مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" و"تويتر".

ورد السيسي على "لؤي"، أن الإجراءات التى تتخذها الحكومة فى الإصلاح ضرورية لتخفيف سلبيات الإصلاح الاقتصادى، والعمل على تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، مؤكدًا أن مصر كانت تعانى طوال الفترة الماضية لكن ما تتخذه الحكومة من قرارات ضرورة لنستطيع النهوض ونخرج من الأزمة الحالية.

وأضاف السيسي أن المعاشات التى زادت بشكل تدريجى لرفع المعاناة عن أصحاب المعاشات ليصل إلى 650 كحد أدنى بعد أن كان 200 جنيه، وهناك ما يقرب من 9 ملايين مواطن، بالإضافة إلى رفع العلاوة الاستثنائية والعلاوة الدورية، بجانب تكافل وكرامة لأخواتنا اللى مش قادرين نوصلهم.. وأهى نواية تسند الزير، لافتًا إلى أن المشروعات القومية التى نفذتها الدولة وتعمل عليها الآن عمل بها 3 ملايين مصرى، وتابع: "قاعدة محمد نجيب نفذتها شركات مدنية تحت إشراف الجيش"، مضيفاً: "فى حاجات كتير كنا بنقولها وحاجات مش بنقولها، وهيجى الوقت المناسب عشان الناس تعرفها".

وتابع الرئيس رده على لؤى: "إذا كنا بنتكلم عن إجراءات الحماية ده أقصى حاجة فى مقدرة الحكومة.. ولكن ده كفاية؟! لأ طبعًا نتمنى أكثر من كده بكتير.. وسؤالك يا لؤى أنا مقدره وأنا مرضتش أصدمكم من الأول والواقع كان قاسي جداً"، وأضاف السيسي بعد إجابته على السؤال أن "لؤى" سيصبح مشهورًا للغاية ومحط اهتمام من الجميع.

وفي جلسة اليوم، استهل وزير قطاع الأعمال، الدكتور أشرف الشرقاوي، كلمته بتأكيده أنه سيتحدث عن بعض الأرقام التي ترد على "لؤي" في إشارة إلى سؤال المواطن للرئيس السيسي خلال جلسة الأمس، حيث أشار إلى أنه كان هناك خلل بالهيكل التمويلي بالقطاع، وهناك شركات تآكل رأس مالها بالكامل، مع عدم ضخ استثماري جديد، وعمالة زائدة دون استغلال، كل ذلك كان مقدورا عليه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً