اعلان

"أهل مصر" يوضح شروط واختبارات وأماكن التقدم لكلية الشرطة

دائما ما يحلم الأطفال في أعمار صغيرة، في ارتداء بدلة الشرطة وأن يصبح في المستقبل ضابط شرطة ليحقق حلم الطفولة، ولكنه يفاجئ بصعوبة الالتحاق بكلية الشرطة، فالاقتراب من السلطة وأن تكون أحد رجالها، حلم يراود الجميع، وعلى رأسهم أبناء الطبقة "الوسطى".

وفتحت كلية الشرطة، صباح اليوم الثلاثاء، أبوابها للطلاب الراغبين في الالتحاق بها هذا العام، وفي هذا السياق، يوضح موقع" أهل مصر" شروط التقدم لكلية الشرطة وأماكن التقدم للالتحاق بها بجانب اختبارات كلية الشرطة مع لينك النتيجة.

1: شروط يجب توافرها في المتقدمين:

أن يكون الطالب ووالداه مصريى الجنسية بالميلاد من غير طريق التجنس، وغير مزدوجى الجنسية، ولم يسبق حصولهم على جنسية دولة أخرى، ويعتبر الطالب مفصولًا من الكلية إذا تغيرت جنسيته أو حصل على جنسية دولة أخرى أثناء قيده بالكلية، وأن يكون حاصلا على شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة من داخل أو خارج البلاد أو ما يعادلها من الدبلومات الأجنبية أو شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة التى تمنحها المعاهد الثانوية الأزهرية لعام التقدم أو لعام سابق فقط على عام التقدم، شريطة أن يكون الطالب مقيدا فى ذلك العام فى إحدى الكليات أو المعاهد الخاضعة لإشراف وزارة التعليم العالى عند التقدم للالتحاق بالكلية، وأن يكون حسن السيرة والسمعة، وألا يكون قد سبق الحكم عليه بعقوبة جنائية فى إحدى الجرائم المنصوص عليها فى قانون العقوبات، أو ما يماثلها من جرائم منصوص عليها فى القوانين الخاصة أو بعقوبة مقيدة للحرية فى جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة هو أو أحد والديه أو أقاربه حتى الدرجة الثالثة، وألا يكون متزوجا أثناء قيده بالأكاديمية، ويعتبر الطالب مفصولًا من الكلية إذا تزوج أثناء قيده بها.

أين يتم التقديم للالتحاق بكلية الشرطة؟

يتم التقديم في أكاديمية الشرطة، حيث يتم الدخول للأكاديمية لإجراء الاختبارات من البوابة رقم 5 بالأكاديمية، اعتبارًا من الساعة السابعة صباحًا.

اختبارات كلية الشرطة:

ويخضع المتقدم لكلية الشرطة لعدة اختبارات ابرزها:

المقاس – القوام – الطبى والنفسى – الرياضى – القدرات – السمات الشخصية – الهيئة – الكشف الطبى

اختبار مقاش الطول:

170 سم لطلبة الثانوية العامة، أما المتخصصين (طول: 165 سم – عرض الصدر: 83)، وطول الطالبات: 160 سم. اختبار القوام: (الوزن المثالى: طول الطالب – 90)

الكشف الطبي:

بمعرفة قطاع الخدمات الطبية (العظام – الرمد – الباطنة – الجراحة – الأسنان -... إلخ)

الاختبار النفسي:

بمعرفة اللجان المختصة بقطاع الخدمات الطبية (يشرف عليه أطباء نفسيين) الاختبار الرياضى (اجتياز قفزة الثقة وبعض الاختبارات المهارية كالجرى والوثب والبطن والعقلة، والسباحة..)

اختبار القدرات

اختبار القدرات:

مجموعة من المعلومات العامة: ثقافية – تاريخية – اجتماعية – أمنية.

اختبار السمات:

لقياس الشخصية وتوافر السمات المطلوبة فى طالب الكلية (بمعرفة مركز الشئون النفسية بالقوات المسلحة).

كشف الهيئة:

مناظرة الطلبة والتيقن من توافر الشروط المطلوبة وترتيب الطلاب حسب المجموع.

الكشف الطبي المتقدم:

مجموعة من الكشوف المتقدمة (رسم مخ – مقياس سمع – موجات صوتية بطن - موجات صوتية قلب – معمل "تحاليل مخدرات وفيروسات).

خبير بوزارة الداخلية:

أكد الخبير الأمني العميد محمود القطري، إن الالتحاق بكلية الشرطة حلم يراود خيال الطالب وذويه وعائلته ويتقدم لها أكثر من 10 آلاف من حملة الثانوية العامة والأزهرية سنويا يتم قبول نحو 1600 فقط منهم.

وأضاف القطري إلي أن المسألة صعبة ووزارة الداخلية تضع في موقعها الالكتروني 4 شروط و4 موانع تتمثل في التوجه الديني والخيانة والانتماء للخارج والوجاهة الاجتماعية إضافة إلي القدرة المالية التي بسببها شاع دفع الرشاوي لضرورة للقبول في الاختبارات وخاصة "كشف الهيئة".

وأضاف الخبير الأمني، في تصريحات خاصة لـ«أهل مصر»، ليست كل الموانع مطبقة فقد بات من العلم العام بحيث لا يحتاج دليلا لإثباته انتشار الرشاوي التي تتضمنها عمليات نصب علي أولياء الأمور تتراوح قيمتها بين 50 و250 ألف جنيه كشفت عنها الأموال العامة حين تقدم شخص ما ببلاغ ضد اخر يتهمه فيه بالنصب عليه في 10آلاف جنيه كمقدم رشوة لالتحاق نجله بكلية الشرطة بعد أن أوهمه النصاب بامتلاكه علاقات واسعة مع قيادات كلية البوليس.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً