اعلان

خادمات" خائنات للأمانة".. أخرهم سيدة بالتجمع الخامس

قضت محكمة جنايات جنوب القاهرة، الدائرة 16، صباح اليوم الثلاثاء 25 يوليو، المنعقدة بالتجمع الخامس بمعاقبة بدور على أحمد على " خادمة " بالسجن المشدد لمدة 10 سنوات، بتهمة سرقة مشغولات ذهبية من شقة مخدومتها تقدر بحوالي 120 ألف جنيه.

وفي هذا السياق، يرصد موقع" أهل مصر"، أبرز وقائع خيانة الأمانة داخل المنازل في الآونة الأخيرة.

التجمع الأول

24 يوليه 2017، نجح ضبط مباحث التجمع الأول في كشف غموض سرقة مبلغ 60 ألف جنيه من داخل فيلا بالتجمع، بعدما تبين أن خادمة استغلت غياب أصحاب الفيلا وسرقت المبلغ، تلقى قسم شرطة التجمع الأول بلاغا من تاجر أدوات كهربائية باكتشافه سرقة مبلغ مالي 60 ألف جنيه من داخل الفيلا الخاصة به واتهم خادمته.

القاهرة

18 مايو 2017، بينما ألقت مباحث قسم شرطة التجمع الأول، القبض على خادمه لقيامها بسرقة أموال مخدومتها من داخل مسكنها، أثناء عملها لديها حيث تلقى قسم شرطة التجمع الأول بلاغا من ربة منزل، ومقيمة فيلا بمنطقة الرحاب ـ دائرة القسم باكتشافها سرقة مبلغ مالي 20 ألف جنيه من داخل مسكنها، ولم تتهم أو تشتبه في أحد بالانتقال والفحص تبين سلامة مداخل ومنافذ الفيلا.

مدينة نصر

2 يوليو 2017، تمكنت مباحث القاهرة من ضبط سيدتين سرقتا 61 ألف جنيه من شقة مهندس بمدينة نصر، وكانت مباحث مدينة نصر قد تلقت بلاغا من مهندس باكتشافه سرقة 61 ألف جنيه من داخل منزله واتهم الخادمة بارتكاب الواقعة. وكشفت تحريات مباحث العاصمة عن أن وراء ارتكاب الواقعة الخادمة وربة منزل وتم ضبطهما.

دار السلام

13 يوليه 2017، تمكن ضباط مباحث قسم شرطة دار السلام من ضبط خادمة بتهمة سرقة 56 ألف جنيه، وملابس من شقة مخدومها بدائرة القسم وتم التحفظ على المتهمة والمضبوطات تحت تصرف النيابة العامة.

المنوفية

14 مايو 2017، تمكنت وحدة مباحث الباجور من القبض على خادمة سرقت مشغولات ذهبية من منزل بمدينة الباجور، وتلقت وحدة المباحث الجنائية اخطارًا يفيد بسرقة الخادمة لمشغولات ذهبية بقيمة 100 ألف جنيها

وفي هذا السياق، أكد الخبير القانوني تامر عماد السبع علي أن القانون عرف كل من جريمة السرقة والسارق في نص المادة 311 من قانون العقوبات المصري حين نص " كل من اختلس منقولا مملوكا لغيره فهو سارق لافتا إلي أن السرقة هي اختلاس مال منقول مملوك للغير بنية تملكه.

وأشار الخبير القانوني في تصريحات خاصة لـ" أهل مصر" العقوبة تتراوح من 6 شهور لسنة مع الشغل وتصل إلى 3 سنوات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً