اعلان

تعرفوا على فوائد تناول الطحينة للجسم

الطحينية من المواد المستخدمة في تحضير المأكولات الشرقية، والسلطات المتنوّعة، والصلصات، بالإضافة إلى الحلويات، فهي عبارة عن عصارة حبّ السمسم المحمّص، حيث تمتاز بقدرتها على المحافظة على صحّة الجسم بأكمله، نظرًا لاحتوائها على 20% من البروتين عالي الجودة، و50% من الدهون الجيدة غير المشبعة، إضافة إلى غناها بالمعادن كالحديد، والفسفور، واللاكتين، والمغنيسيوم، والبوتاسيوم، والكالسيوم، والعديد من الفيتامينات مثل فيتامينات (B1، B2، B3، B5، B15)، وفيتامين D2، وفيتامين E، وفي مقالنا هذا سنذكر فوائد الطحينية بشكل عام، وفوائدها للمرأة الحامل، وبعض الطرق لتحضيرها، بالإضافة إلى أضرارها.

فوائد الطحينيّة للحامل

تعطي الحامل الطاقة والنشاط والحيويّة الدائمة، بالإضافة إلى تقوية عظام جسمها بشكل كامل، تزوّدها بالغذاء المفيد لتقوية جسمها أثناء الحمل، نظرًا لاحتوائها على كمية كبيرة من الكالسيوم. تزيد من إدرار الحليب لدى المرأة بعد الولادة، وبالتالي تقوّي عظامها، تغذّي الجنين.

وتقوّي عظامه وأسنانه، وبالتالي تساعد على نموّه بشكل سريع وجيّد، تدعم نموّ الخلايا وأنسجة الجنين، نظرًا لاحتوائها على العديد من العناصر كالحديد، والبروتين، وحمض الأوكساليك بالإضافة إلى فيتامين B، C، E.

ملاحظة: تنصح الحامل بتجنّب تناول الطحينية عند الشعور بالغثيان والتقيؤ، حتى انقضاء الفترة الأولى من الحمل.

فوائد الطحينيّة بشكل عام

تعالج الدمامل وتمنع تكاثرها وتقي من عودتها مرّة أخرى، تعالج تشقّق الشفاه وجفافها، ترطّب الوجه وتحافظ على نضارته، تعالج التهاب الحلق والحنجرة، تطرد السموم من الكبد، تعزّز نموّ الأنسجة والخلايا وبالتالي تؤدي إلى تقوية عضلات الجسم.

تحمي الجسم من أمراض السرطان، والشيخوخة المبكّرة، والقلب، وتصلّب الشرايين بالإضافة إلى حمايته من مرض الأنيميا وآلام القولون. تحمي الجلد من العوامل البيئيّة الضارّة، تسهّل عملية الهضم، وبالتالي تخلّص من الإمساك وتقضي على الديدان في الأمعاء، تقوّي الجسم وتزيد من مناعته، تقلل من امتصاص الكولسترول في الجهاز الهضميّ، فهي تخفض من نسبة الكولسترول الضارّ في الدم، وبالتالي حماية القلب والأوعية الدمويّة من الأمراض، كالتجلّطات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والخليج (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الخليج