اعلان

احذر أضرار العلكة.. ضعف الأمعاء والصداع النصفي أهمها

تحتوي العلكة علي مادة ثاني أكسيد التيتانيوم وأظهرت دراسة نشرت في 2017 في مجلة NanoImpact أن مركبات النانو تيتانيوم مثل ثاني أكسيد التيتانيوم يمكن أن تؤثر بشدة على صحة الأمعاء، عرض الباحثون خلايا الأمعاء الدقيقة لوجبة من جسيمات التيتانيوم النانوية أكثر من أربع ساعات (التعرض الحاد) أو ما قيمته ثلاثة وجبة على مدى خمسة أيام (التعرض المزمن)، واكتشف الباحثون نتائج صادمة.

وفقًا للدراسة فإن التعرض المزمن لجزيئات ثاني أكسيد التيتانيوم في النظام الغذائي أدى إلى:

ضعف حاجز الأمعاء.

تباطؤ عملية التمثيل الغذائي.

إثارة الإلتهابات.

ضعف دفاع الأمعاء ضد مسببات الأمراض.

منع امتصاص المغذيات من العناصر الغذائية الرئيسية مثل الحديد والزنك والأحماض الدهنية.

الجسيمات النانوية لأكسيد التيتانيوم في الواقع أضعفت فعالية التنوءات الدقيقة والتي تعرف بإسم خملات بطانة الأمعاء والمسئولة عن إمتصاص العناصر الغذائية الهامة في أجسامنا والتي تبقينا على قيد الحياة.

المستحلبات المستخدمة في العلكة تدمر توازن الأمعاء

بالعودة إلى العلكة فإن العديد من المنتجات العلكة تحتوي على مستحلبات للاحتفاظ بالنكهة والحفاظ على العلكة أو اللبان من الالتصاق على الأسنان.

والمشكلة هي أن العديد من المستحلبات تعمل تقريبا مثل المنظفات في الجهاز الهضمي فتدمر التوازن الطبيعي الذي تقوم به البكتريا الصديقة في أمعائك. في الواقع الأبحاث على حيوانات التجارب تشير إلى أن بعض المستحلبات المستخدمة في الغذاء يمكن أن تسهم في تطوير سرطان القولون.

مضغ العلكة والصداع النصفي

وبالنسبة للأطفال والمراهقين الذين يعانون مع الصداع النصفي المفرط والصداع التوتري، يمكن أن يكون الحل الطبيعي تحت أنوفهم: التوقف مضغ العلكة.

وكشفت دراسة صغيرة نشرت في مجلة طب الأعصاب لدى الأطفال Pediatric Neurology أن التوقف عن مضغ العلكة يؤدي إلى تحسنات كبيرة في 26 من أصل 30 من المراهقين في الدراسة.

ومن المثير للدهشة، 19 منهم توقف الصداع لديهم نهائيًا بدون تناول أي علاجات - فقط توقفوا عن مضغ العلكة !.

إذا كنت في تحاول التخلص من الصداع النصفي بشكل طبيعي، عادة التوقف عن مضغ العلكة هو فكرة عظيمة للبدء.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً