اعلان

وزير البيئة: مصر بصدد استضافة اجتماع صندوق المناخ الأخضر

كتب : وكالات

التقى الدكتور خالد فهمي وزير البيئة، اليوم الثلاثاء، بالسيد نيل هوكنز سفير استراليا بالقاهرة لبحث سبل التعاون بين البلدين في المجالات البيئية المختلفة بحضور الدكتورة ياسمين فؤاد مساعد وزير البيئة للتنمية المستدامة والاتصال الخارجي وذلك بالمركز الثقافي التعليمي (بيت القاهرة).

وأوضح وزير البيئة، خلال اللقاء، أن مصر بصدد استضافة اجتماع صندوق المناخ الأخضر خلال الفترة المقبلة، منوها إلى حصول مصر على مشروعين في مجال الطاقة الجديدة والمتجددة بحوالي 400 مليون دولار.

وأشار فهمي إلى التحديات البيئية التي تواجهها مصر ومنها معالجة الصرف وما تقوم به الحكومة من مجهودات في هذا المجال.. مؤكدا أنه يتم التنسيق بين وزارة البيئة والوزارات المعنية الأخرى لمواجهة تلك التحديات.

وتناول اللقاء دور وجهود وزارة البيئة في الحفاظ على نهر النيل، وبناء منظومة لمعالجة مياه الصرف داخل الشركات المطلة على نهر النيل، كما تناول اللقاء أيضا بحث مشكلة القمامة وقش الأرز وجهود الوزارة في تلك المجالين.

من جانبه، أكد نيل هوكنز سفير استراليا، مشاركة بلاده بوفد كبير خلال أعمال اجتماع صندوق المناخ الأخضر بمصر، لافتا إلى أهمية السياحة البيئية في مصر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بعد تأكد غياب مرموش.. رمضان صبحي البديل أمام بوركينا فاسو وغينيا بيساو (خاص)