اعلان

فريق سباق هندسة عين شمس يحصد مراكز متقدمة عالميًا فى مسابقة فورميلا للطلاب بالمملكة المتحدة

أختتمت أول أمس مسابقة فورميلا للطلاب بالمملكة المتحدة (Formula Students UK) التى تجمع المبدعين من كافة أنحاء العالم على حلبة Silverstone في المملكة المتحدة، حيث يشارك كل فريق بتصنيع سيارة فورميلا كاملة للاشتراك بها فى المسابقة في سباق هو الأشبه بأهم سباق في عالم السيارات (سباق فورميلا وان).

وشارك في هذه المسابقة جامعات مصنفة عالميًا من كافة أنحاء العالم؛ حيث شاركت جامعات من بريطانيا والسويد وأسبانيا والهند، وكان لمصر السبق بالمشاركة بفريق هندسة عين شمس الذى أثبت جدارته فى عدة سباقات ماضية، فكما أبهرنا هذا الفريق فى مسابقةShell Eco Marathon ها هو يكسر كل التوقعات وينافس أعرق جامعات أوروبا وأسيا.

وقام هذا الفريق بتصنيع سيارته الفورميلا التى تحمل اسم جامعة عين شمس والمصنوعة بالكامل بكلية الهندسة جامعة عين شمس، حيث استغرق قرابة العام في تصميم وتنفيذ واختبار هذه السيارة التي أبهرت الجميع بدقة التصميم والتصنيع والأداء، وحققت مراكز عالمية غيرمسبوقة في سباق الإبداع العالمي والمنافسة الطلابية واثبات قدرات شباب بلدنا الحبيب مصر على إنجاز إبداعات رائعة في شتى المجالات.

وقد حصد الفريق المصرى المركز الأول عالميًا في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا إجمالًا، أما تفصيلًا فقد حقق المركز ٢٨ من أصل ٨٠ فريقًا في الفئة الأولى وحقق المركز السابع بين ٢١ فريقًا منافسًا في الفئة الثانية متعديًا بذلك بعض الجامعات الأوربية العريقة والتي كان لها ترتيب متقدم على مستوى العالم فى الأعوام السابقة.

ولم يكن هذا النجاح الباهر لأن يتم إلا من خلال الجهود المضنية للفريق والمجهود الكبير الذى قام به كل من الدكتور محمد عبد العزيز والدكتور ماجد غنيمة المشرفون على هذا الفريق، بالإضافة إلى الدعم الكامل من إدارة الكلية لهذا الفريق، هذا بالإضافة إلى الدعم الذى تلقاه الفريق من المصانع والهيئات المصرية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً