اعلان

بالأسماء.. نائب بأسيوط يكشف فساد رئيس شركة "بتروجاس"

قدم النائب مرتضى العربي، عضو مجلس النواب عن دائرة مركزي الفتح وأبنوب بأسيوط، طلب إحاطة ضد المهندس طارق الملا، وزير البترول، والمهندس عادل الشويخ، رئيس مجلس إدارة شركة الغازات البترولية "بتروجاس"، بعد تعيين الشركة 60 موظفا بفرع الشركة بسوهاج دون مسابقة تعيين.

وكشف العربي، في بيان اليوم، طلب أغلب أعضاء المجلس، من وزير البترول بتعيين أبناء دوائرهم، فرد الوزير: "لا تعيينات دون مسابقة رسمية يتم الإعلان عنها؛ حرصا على مبدأ المساواة بين الجميع".

وأضاف النائب، أن شركة "بتروجاس" فاجأت الجميع بحصولها على موافقة وزير البترول، لتعيين 60 موظفا بالفرع الجديد بمحافظة سوهاج بمنطقة كرويات سوهاج، وبعض الأماكن الأخرى.

وأوضح أن العاملين بمنطقة أسيوط، غيروا محل إقامة أبنائهم لمحافظة سوهاج، لإجراء اختباراتهم في مقر الشركة الرئيسي بالقاهرة، دون نشر إعلان رسمي حيث اقتصر الأمر على أبناء العاملين وأصحاب "الحظوة" التابعين لهم، حد قوله.

وأشار إلى أن المسابقة أجريت 24 مايو 2014 واجتمعت اللجنة بقرار رئيس مجلس الإدارة رقم "133" لسنة 2014 لإجراء الاختبارات على المتقدمين، واقتصرت على أبناء العاملين وأصحاب "الحظوة"، حتى أن الراسبين منهم تم تعيينهم في مخالفة واضحة للقانون واللوائح، وتعيين المهندس "جمال. ع. م" لأبناء شقيقتيه والمهندس "زين الدين. ر" بتعيين ابن خاله.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
النواب ينتصر للأطقم الطبية المصرية ويقرر تخفيض نسبة الأجانب بالمنشآت الصحية