اعلان

السلطة والزبادي.. أطعمة تسبب في الشعور بالنعاس

العديد من الأطعمة نتناولها يوميًا بكميات مختلفة ومتنوعة، دون أن نعلم تأثيرها على أجسادنا، فهناك بعض الأطعمة التي تجعلنا أكثر نشاطا، وفي المقابل هناك أطعمة تجعلنا نشعر بالنعاس أو على أقل تقدير نعاني الكسل والخمول، ومن بين تلك الأطعمة:ـ

1)- تناول السلطة سادة دون بعض النكهات أو الإضافات التي تعمل على نقل الطاقة للجسم مثل الزيت الخردل أو العسل أو صلصة التوت، والاكتفاء بالخضروات التقليدية، والنصيحة هنا أنه يجب عليك عمل قائمة بأهم الخضروات التي يمكنك الاعتماد عليها في الحصول على طاقة، كما يجب إضافة البروتين للوجبة التي تتناول فيها السلطة متضمنا الدجاج أو الحمص أو الكربوهيدرات المعقدة مثل الكينوا.

2)- الجبن والزبادي: ورغم أن الزبادي يساعد على الهضم، وحماية الجسم من البكتريا الضارة، إلا أنه يسبب حالة من الخمول والإرهاق، فهو يسبب مشكلة في نقل الطاقة إلى مختلف المناطق بالجسم، وهو ما يسبب حالة الخمول للجسم.

3)- الموز أو المكسرات: وهو يحتوي على نسبة عالية من الماغنسيوم وهو يساعد على استرخاء العضلات، وهو ما يجعلك تشعر بتعب وهمي، ويفضل أن لا تتناول تلك الأطعمة إلا إذا كنت تعاني من أعراض نقص الماغنسيوم، مثل فقدان الشهية، والغثيان والتعب، بالإضافة إلى التعرض للعديد من المخاطر الشديدة المتعلقة بالجهاز الهضمي.

4)- العشاء المتأخر: ومهما كان الطعام خفيفًا فتناول الطعام متأخر يجعلك عرضة للكسل والوهن، خاصة إذا كان الطعام حمضي مثل اللحوم والألبان، كما يمكن أن يسبب ارتداد أمعائي، ويجب تناول الطعام قبل النوم بثلاثة ساعات على الأقل.

5)- تناول الأطعمة المحلاة بالسكر والدهنية مثل التورتة والآيس كريم، وهي لا تسبب مشاكل في الجهاز الهضمي فقط، بل تعمل على خفض الطاقة بشكل كبير، ويجب عليك تجنب تلك الأطعمة خاصة في الساعات المتأخرة من اليوم، أو التقليل منها على أقل تقدير.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
كان سكران.. مقتل أجنبي طعنا داخل مطعم في مدينة نصر