اعلان

"وكيل الأزهر": السيسي وصل لعقول وقلوب الشباب

أكد الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر الشريف، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، ثمن دور الشباب في مصر، حيث نجح في الوصول إلى عقول وقلوب الشباب.

جاء ذلك خلال فعاليات مؤتمر الحوار الوطني بشرم الشيخ، تحت عنوان "أمن مصر بين وعي شعبها وتضحيات جندها"، الذي تستضيفه المدينة الشبابية بشرم الشيخ، اليوم الأربعاء.

حضر المؤتمر كل من: محافظ جنوب سيناء اللواء خالد فودة، ومدير الأمن اللواء أحمد طايل وممثل الكنيسة بجنوب سيناء الأنبا فلوباتير، ومشايخ وعواقل البدو، ونحو 500 شاب وفتاة من أبناء جنوب سيناء، في إطار تنفيذ تعليمات "السيسي" الصادرة خلال مؤتمر الشباب الذي عقد بشرم الشيخ في أكتوبر من العام الماضي.

وقال شومان: إن نجاح مؤتمرات الشباب وآخرها "الإسكندرية" دليل على وعي القيادة السياسية الحكيمة في التعامل مع الشباب لمواجهة الفكر المتطرف.

وأضاف أنه على شبابنا الواعي ألا ينخدع بتلك الشبهات التى يروجها المجرمون والإرهابيون، وقولهم إنهم ينطقون بها من منطلقات دينية وأنهم يسعون إلى إرساء السلام والاستقرار، فلم يعرف الإسلام أوالمسيحية العنف أو الإرهاب لأي سبب من الأسباب، فمجرد تهديد الإنسان لأخيه الإنسان ولو بقطعة حديد يعد إثما مخالفا لتعاليم الإسلام.

ووجه وكيل الأزهر، الشكر إلى القوات المسلحة ورجال الشرطة على التضحيات المقدمة لحماية أمن واستقرار الوطن، مؤكدا وقوف شبابنا مسلمين ومسيحيين خلف قواتنا المسلحة.

من جانبه، قال محافظ جنوب سيناء، في كلمته خلال المؤتمر: إن الشباب هم أمل مصر ومستقبلها، منوها الى حرص الرئيس على إقامة لقاءات ربع سنوية مع الشباب عقب نجاح مؤتمر الشباب الذى عقد بشرم الشيخ، ونادى بضرورة إقامة مؤتمر في المحافظة للشباب كل ستة أشهر للتواصل مع شباب المحافظة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«عليها أسئلة الامتحانات».. سرقة أجهزة الكمبيوتر بمدرسة بالفيوم قبل ساعات من الامتحانات