اعلان

جيرمان شيبرد والدوبرمان أبرزها.. اشرس 9 كلاب تصلح للحراسة في العالم

الكلاب حيوانات أليفة لطالما عاشت مع الانسان و هي أفضل صديق له عرفت منذ القدم و استخدمت في الحراسة ورعاية المواشي والأغنام العديد من الفوائد و هي معروفة بذكائها و اخلاصها لمربيها لذا فلابد ان تكون لها يؤدي الكلب خدمات كثيرة للإنسان، وافضل الانواع التي تصلح للحراسة والصيد على الاطلاق نذكرها في التقرير التالي.

1- شيبرد الجيرمان شيبرد(German Shepherd)

بدأ الإهتمام بهذا النوع من الكلاب في نهايات القرن التاسع عشر الميلادي في عام (1899) ، وقد كان هذا النوع من الكلاب يستعمل بكثرة في رعاية المواشي وحراسة المنازل والممتلكات، ونظرا لقوته , ذكائه، و قدرته السريعة على التعلم أصبح هذا الكلب يستعمل في مساعدة الشرطة وقوات الجيش في جميع بلدان العالم ؛ فالكلب معروف بالوفاء والحب الكبير لصاحبه .

2-الدوبرمان

نوع يتميز بالسرعة والرشاقة والوفاء لصاحبه ، وهو من الأنواع المعروفة باليقظة والإنتباه ، وهذا ما يجعله مميزاً عن غيره من الأنواع الأخرى فهو أفضلها في الحراسة على الإطلاق ، ومن أهم مميزاته أنه دائماً يشعر بالعزة.

3- الروت وايل

هو خلق للحراسة بفطرته وغريزته ؛ فحجمه يكون من متوسط إلى كبير ؛ ويتمتع بالذكاء الحاد. وهذا النوع من الكلاب يحتاج إلى معاملة مميزة وإهتمام خاص من قبل صاحبه وإذا أسئت معاملته أو تدريبه فهو يصبح كلب آخر غير المعهود.

4-البول ماستيف

كلب يتمتع بالقوة و الثقة بالنفس وهو مستعد دائما للدفاع عن أصحابه و منطقته مهما كان الثمن ؛ وهو أيضا يتمتع بالغريزة القوية الدفاعية والحجم الضخم والحرص الشديد والإنتباه للغرباء.

5-كلب الروديسيا

يعود أصل هذا الكلب إلى جنوب أفريقيا، وما يمزه أنه وفي وذكي ورشيق فهو خفيف الحركة ، وما يقال عنه أنه يحتاج إلى الكثير من التدريب فهذا ما جعله يغر محبذ للإقتناء خاصة من المقبلين الجدد على تربية الكلاب أو الأطفال محبي الكلاب.

6-البولي

وهو نوع من الكلاب كبيرة الحجم ، لونه مائل إلى البياض ، هو ذات أصول هنغارية ، وشكله الخارجي لا يدل على فعالية في الحراسة ، إلا أنه من المفاجئ أنه استعمل في الحرب العالمية الثانية من قبل روسيا عند إقبالهم على الألمان وأسر جنودهم ودخولهم إلى المنازل والأراضي الألمانية.

7-الجاينت شناوتزر

هو من الكلاب كبيرة الحجم ومن مميزاته الهدوء وحب العمل ، يفضل صحبة مربيه في أغلب الأوقات ، وهو سهل التعلم أثناء التدريب ، ففهمه للأوامر سريع جداً ، ومن الأفضل إحضار كلب آخر ليتعايش معه لإن هذا النوع يحب أن يعيش في مجموعة وليس وحيداً.

8-الآكيتا

وهو أيضاً من الكلاب كبيرة الحجم ، وأصله ياباني ولكنه انتشر بكثرة في الولايات المتحدة الأمريكية ، وهو كلب ذو شراسة وما يميزه شكله الأنيق وقوته وشكل رأسه الذي يشبه رأس الدب ، وهو من الكلاب المهاجمة ، يحب العيش في مناطق الجبال الباردة ، وهو جيد للتربية في البيت للعائلات لكنه صعب التريب والعنلاية ، فالأفضل شراؤه مدرباً.

9- توسا إينو

وهذا الكلب من الأنواع القديمة جداً ، فهو يعود إلى مئات السنين أصله ياباني ، له حجم رأس كبيرين ، وهو من الكلاب المستخدمة في عراك الكلاب (الدوغ فايت) ، ويستخدم في حراسة المنازل ، فيجب الإنتباه له لإنه من الكلاب الشرسة ولا يصلح للعب مع الأطفال.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً