اعلان

مؤتمر الشباب في عيون البرلمان.. فرج عمر: منهج "السيسي" يجب أن يكون أسلوب حياة.. القاضي: تنفيذ التوصيات دليل نجاحه

كتب : محمد حسن

بعد النجاح الذي حققه مؤتمر الشباب الوطني الرابع والذي نظمته رئاسة الجمهورية على مدار اليومين الماضيين بمحافظة الاسكندرية بحضور رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي قيم اعضاء مجلس النواب المؤتمر وطالبوا بضرورة تنفيذ توصياته لكي يكون له نتائج وألا يتحول إلى مجرد كلمة فقط.

منهج الرئيس أسلوب حياة

وفي هذا السياق أشاد المهندس فرج عامر، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، بكلمات الرئيس عبد الفتاح السيسى الواضحة والرائعة فى حق شباب مصر الواعد.

وقال عامر فى بيان له أصدره اليوم، إن الرئيس السيسى قال فى ختام مؤتمر الشباب نصا" إنه يتوجه بالحديث للشباب بالمؤتمر والذى بات عادة وطنية خالصة وظاهرة مصرية فريدة، موضحًا أنه خلال فعاليات المؤتمر تبادلت الرؤى، وأجاب على استفسارات تشغل الرأى العام، مردفًا: "جمعنا حب الوطن والعمل من أجله سواء توافقت الرؤى أم اختلفت.. كانت مصر هى الغاية وكان النقاش الحر والشفافية هما الوسيلة"، مؤكدا أن هذه الكلمات دليل قاطع من الرئيس السيسى على أنه قائد ديمقراطى يرحب بالنقد البناء حتى من شباب مصر لأن الغاية كانت لصالح الدولة المصرية وتقدمها.

وأكد عامر أن هناك كلمات أخرى وجهها الرئيس السيسى للشباب وجميع مؤسسات الدولة قال فيها بالنص" سعادتى تمتزج بالفخر والاعتزاز وأنا أشارك فى هذا الحدث وأتواجد بين بناتى وأبنائى شباب مصر"، مشيرًا إلى أن خلق مساحات مشتركة بيننا وخلق قنوات اتصال بين الدولة والمجتمع بصفة عامة والشباب بصفة خاصة هو أمر حتمى وضرورة واجبة لأن الوطن ينتظر منا جميعا أن نحلق فى أفقه الواسعة، ولا تحكمنا مصالح خاصة ولا انتماءات، كما أن صياغة لغة للحوار هو نجاح مكتسب للدولة المصرية شعبا وحكومة ومؤسسات يجب الحفاظ عليه والتعزيز على ما يحققه من نتائج إيجابية.

وطالب عامر من جميع مؤسسات الدولة التنفيذية والبرلمانية والحزبية ان تتخذ من الرئيس السيسى منهجا وأسلوب حياة فى التعامل مع الشباب المصرى مؤكدا ان الرئيس السيسى من خلال هذه المؤتمرات الشبابية الناجحة والتى حققت جميع اهدافها جعل الشعب المصرى بجميع اتجاهاته وانتماءاته السياسية والحزبية يطمئن على ان الشباب المصرى لديه القدرة والكفاءة فى تولى المواقع القيادية بمختلف مؤسسات الدولة.

تنفيذ توصيات مؤتمر الشباب اكبر دليل على نجاحه

ومن جانبه أشاد النائب عصام القاضى،عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن بالبحيرة، بالمؤتمر الوطنى الرابع للشباب الذى استضافته محافظة الإسكندرية، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى،مؤكدًا ان المؤتمر أثمر بالعديد من التوصيات التى من شأنها تغيير المناخ العام فى مصر وخاصة محافظات الإسكندرية والبحيرة ومرسى مطروح وكفر الشيخ والغربية.

وقال "القاضى" في تصريحاته أن حوار الرئيس مع الشباب يظهر صورة جديدة من الديمقراطية فى مصر لم نعهدها من قبل،مضيفًا ان استغلال طاقات الشباب هو الأمل فى نهضة مصر كما أن المؤتمرات الوطنية للشباب والاجتماع معهم ومشاركتهم بشكل دورى عمل تقليص الفجوة بين الشباب والحكومة،ويعمل علي القضاء علي الفكر الاستبدادي وتغيير لمفهوم القيادة.

وأكد عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن بالبحيرة على أن جدية الدولة فى تنفيذ التوصيات التي تم التوصل إليها في مؤتمرات الشباب السابقة وتنفيذ أغلبها ووضع الباقي في أجندة الدولة هو أكبر دليل على نجاح تلك المؤتمرات وأن الحوار مع الشباب هو خير وسيلة لإيجاد حلول مبتكرة للمشكلات.

وطالب القاضى بسرعة تنفيذ توصيات الرئيس عبد الفتاح السيسي في مؤتمر الشباب بالإسكندرية،والتعامل بجدية معها لإنهائها فى المدة التى حددها الرئيس،مشيرًا إلى أن تطبيق تلك التوصيات وتنفيذها سوف يجعل المواطن يشعر بتغيير ملموس،خاصة المحافظات الغربية.

لجنة لدراسة قيود الإرتفاع بالإسكندرية سيقضى على عشوائية العقارات

فيما أشادت النائبة الدكتورة عبلة الهوارى، عضو اللجنة التشريعية بالبرلمان بفاعليات المؤتمر الوطنى للشباب بمكتبة الإسكندرية، وما أسفر عنه من توصيات وأهمها قيام مجلس الوزراء بالانتهاء من إقرار التقسيم الإدارى الجديد لمحافظات مصر بما يشمله من إضافة ظهير صحراوي لمحافظات الصعيد وامتداد حدودها حتى البحر الأحمر وتعديل حدود باقي المحافظات.

وأضافت "الهواري" في تصريحات صحفية ان قرار تشكيل لجنة من وزارات ( الدفــاع الإسكان التنمية المحلية محافظة الغربية) لدراسة قيود الإرتفاع بمحافظة الاسكندرية وإيجاد بدائل لظهير صحراوى لها هام جدا لأنه سيساهم فى القضاء على عشوائية البناء المخالف للعقارات فى محافظة الإسكندرية والتى لاتتفق مع أحكام القانون، كما أنه سيساعد فى إنشاء مبانى بتراخيص.

وأشارت عضو اللجنة التشريعية بالبرلمان إلى أن توصيات المؤتمر بشأن تكثيف جهود الحكومة والدولة في إحداث التطوير اللازم لمحافظة الإسكندرية من خلال زيادة الحيز العمرانى للمدينة بمساحة 18 ألف فـدانسيساهم فى التوسع فى عملية البناء بشكل أفقى وليس رأسى.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير التعليم: دربنا كل رؤساء اللجان على فتح الأسئلة وطرق التفتيش في امتحانات الثانوية العامة