اعلان

6 ضربات أسقطت "حسم" في يوليو.. 42 مجموع قتلى الحركة.. وأكتوبر والواحات والبدرشين أكثر أماكن إيواءهم.. وعملية العريش وصحراء الفيوم أقوى ضربات الجيش والداخلية

ضربات موجعة وقوية وجهتها وزارة الداخلية والقوات المسلحة المصرية لمعاقل الارهابيين من عناصر حركة "حسم" المسلحة، ورغم أن هناك عدد من شهداء الوطن، إلا أن رد وزارة الداخلية والقوات المسلحة يكون سريعًا وعنيفًا، والمتابع للأحداث يتأكد بما لا يدع مكان للشك أن الجيش المصري وقوات الأمن بدأوا في تقويض حركة "حسم الإرهابية" بشكل كبير.

"أهل مصر" رصد الضربات الموجعة التي وجهتها القوات المسلحة والداخلية لعناصر حركة حسم خلال الشهر الجاري..

5 يوليو تصفية 10 إرهابيين وإصابة 25 في قصف مدفعي بالعريش

استهدفت قوات الجيش بمدينة العريش، تجمعًا كبيرًا للعناصر التكفيرية، بمنطقة مزارع جهاد أبو طبل، جنوب العريش، بمنطقة زراعات الزيتون.

وأسفر القصف المدفعي المكثف، حسب عن تصفية 10 إرهابيين، وإصابة قرابة 25 آخرين بجراح بالغة.

8 يوليو مصرع 14 إرهابيًا خلال تدريبهم علي عمليات انتحارية بالإسماعيلية نجحت وزارة الداخلية في تصفية 14 إرهابيا من العناصر الإرهابية الهاربة والمتورطة في تنفيذ العمليات العدائية التى شهدتها البلاد خلال الفترة الأخيرة بمحافظة شمال سيناء والتي كان من بينها استهداف بعض رجال الشرطة والقوات المسلحة. تم استهداف هذه العناصر، وأثناء اقتراب القوات بادرت العناصر المتواجدة بالمعسكر بإطلاق وابل كثيف من النيران تجاهها، فتم التعامل مع مصدرها مما نتج عنه مصرع 14 إرهابيًا) وتم تحديد 5 منهم جاري ملاحقتهم وضبطهم.وهم كل من:- 1. محمد أحمد عبد الخالق حبيب (مواليد 711979 القليوبية ويقيم بها 40 السلام مطار إمبابة إمبابة). 2. طارق عبد الله حسن عبد الله (مواليد 1521985 الجيزة ويقيم بها أوسيم ش الجامعبشتيل البلد – عامل). 3. محمد شعبان طه عبد العزيز (مواليد 111995 الفيوم ويقيم بها الناصرية أبشواى – عامل ). 4. خالد محمد أيمن سالم حسين ( مواليد 931992 الدقهلية ويقيم بها 28 ينابيع الخيرالفردوس – حارس عقار). 5. على هاشم أحمد عصام الدين مصطفى ( مواليد 2462001 القاهرة ويقيم بها الزيتون – بائع عطور). 18يوليو تصفيه الإرهابي «أحمد حسن» خلال مداهمة بشمال سيناءتمكنت قوات الأمن بوزارة الداخلية، من خلال مداهمة إحدى البؤر الإرهابية، بشمال سيناء من تصفية القيادي الإرهابي الهارب أحمد حسن في مداهمة بشمال سيناء، فيما تم العثور معه على كميات من الذخيرة.يشار إلى أن المذكور يُعد من أبرز قيادات الجماعات التكفيرية بمحافظة شمال سيناء ومتورط في تنفيذ بعض العمليات الإرهابية، ويتولى مسؤولية استقطاب العناصر الجديدة وضمها لصفوف ما يسمى بتنظيم حركتي "حسم، وأنصار بيت المقدس" الإرهابي.

22 يوليو تصفية ٤ عناصر إرهابية بشمال سيناءتمكنت القوات المسلحة بمدينة العريش، من تصفية ٤ عناصر إرهابية كانوا يستقلون دراجتين ناريتين بمنطقة مزارع المسمى بجنوب مدينة العريش، وتم تدمير الدراجتين، بعد اشتباكات وتمكنت القوات من ضبط مخزن متفجرات بداخله 10 أطنان من مادة "تي إن تي" شديدة الانفجار، وعبوات ناسفة ومصنع للعبوات الناسفة، وتم تدمير المخزن، كما تم ضبط سيارة ربع نقل كروز تخلت عنها العناصر الإرهابية أثناء مطاردات متواصلة خلال الحملة.

23 يوليو مقتل ٩ عناصر إرهابية من حركتي حسم وأنصار بيت المقدسنجحت القوات المسلحة، في تصفية ٩ عناصر إرهابية وتدمير ١٠ مستشفيات ميدانية، ومخزن للمتفجرات، خلال حملة حق الشهيد، التي تشنها القوات المسلحة بمناطق جنوب مدينة العريش ومزارع الزيتون، وسمع الأهالي أصوات انفجرات كبيرة علاوة على ارتفاع ألسنة الدخان نتيجة إحراق وتدمير منازل خاصة بالعناصر الإرهابية.

26 يوليو تصفية 4 من المسئولين عن تنفيذ هجوم البدرشينكانت وزارة الداخلية، أعلنت عن كشفت وزارة الداخلية، عن التفاصيل الكاملة لتصفية 4 عناصر إرهابية بأكتوبر، والقبض على اثنين آخرين بمنطقة فيصل.وأوضحت الوزارة أنه عقب وقوع الهجوم المسلح بالبدرشين، الذي استهدف تحركات القوة الأمنية المعينة بمنطقة سقارة بالبدرشين بمحافظة الجيزة، وأسفر عن استشهاد خمسة من رجال الشرطة بتاريخ 1472017، تم تشكيل عدة مجموعات عمل ميدانية وفنية بمشاركة مختلف قطاعات الوزارة ووضع خطة بحث واسعة النطاق اعتمدت أبرز محاورها على جمع المعلومات بمحيط الحادث وتتبع خط سير هروب الجناة والاستعانة في ذلك بوسائل التقنية الحديثة ومراجعة قاعدة بيانات العناصر الإرهابية الهاربة بالمنطقة.وكشفت معلومات قطاع الأمن الوطني، النقاب عن رصد تورط إحدى البؤر التكفيرية التي ينتهج عناصرها أسلوب العنف بمنطقة جنوب الجيزة، ويتولى مسئوليتها الهارب "حسن محمد أبوسريع عطا الله"، وشهرته "حسن وزه" (مطلوب ضبطه في القضية رقم 2682015 جنايات عسكرية" حادث التعدي على حراسة سفارة النيجر بالجيزة) في تنفيذ الحادث.أضافت المعلومات باضطلاع الهارب المذكور بتنفيذ الحادث وبصحبته اثنين من عناصر مجموعته هما (عماد صلاح عبد العزيز محمد جمعة "حركي عباس"، عز عيد محمد مليجى "شهرتهعز الأسود")، بينما تولى آخرين من عناصر ذات البؤرة عمليات الرصد والإيواء وإخفاء الأسلحة. وتم تكثيف جهود البحث بمعرفة أجهزة الوزارة توصلًا لمكان اختبائهم، حيث أمكن رصد اتخاذهم من وكرين بمنطقتي السادس من أكتوبر وفيصل بالهرم مقارًا للاختباء فتم عقب استئذان نيابة أمن الدولة العليا استهدافهما في توقيت متزامن، حيث بادرت عناصر الوكر الأول (منطقة السادس من أكتوبر) بإطلاق النيران على القوات، ما اضطرها لمبادلتهم التعامل، وأسفر ذلك عن مصرع عدد أربعة عناصر وهم (حسن محمد أبو سريع عطاالله، عماد صلاح عبد العزيز محمد جمعة" منفذي الحادث"، أحمد ربيع أحمد عبدالجواد، عبد الرحمن محمد عبد الجليل محمد الصاوي"، شاركوا في رصد تحركات القوة الأمنية") كما تم ضبط عنصري الإيواء بالوكر الثاني.وعثر بالوكر الأول على (4 بنادق آلية" من بينها إثنين من ضمن المستولى عليهما بالحادث"، 1 طبنجة" تم الاستيلاء عليها بالحادث)، بالإضافة إلى كميات من المواد المستخدمة فى تصنيع العبوات المتفجرة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً