اعلان

طرق لجعل طفلك يتعامل مع طبيب الأسنان بدون رهبة

كتب : أهل مصر

عرض موقع "parents" عددًا من النصائح التى يمكن اتباعها مع الأطفال للتغلب على الخوف من أطباء الأسنان.

1. البدء بزيارة الطبيب مبكرًا فى سن العام

فى وقت من الأوقات سيقوم الطفل بزيارة طبيب الأسنان، سواء كانت زيارة وقائية دورية أو حالة طوارئ ولكن يفضل أن تبدأ الزيارة الأولى في سن عام أو عندما يكون السن الأول مرئيًا.

2. استخدام عبارات إيجابية قبل زيارة الطبيب

يجب إلا تستخدم كلمات تضرر أو ألم مع الأطفال، بدلاً من ذلك، أخبر طفلك أن طبيب الأسنان يبحث عن بقايا السكر فى فمه، حتى يتمكن من تنظيفها بين أسنانه، استخدام عبارات إيجابية مثل "أسنان نظيفة، قوية، أسنان صحية" لجعل الزيارة تبدو ممتعة وجيدة بدلاً من أن تكون مخيفة ومثيرة للقلق.

3. تجنب مساومة الطفل بأشيائه المحببة لإقناعه بزيارة الطبيب

يوصى العديد من الخبراء بعدم إعطاء واعدة لطفلك بالحصول على أشيائهم المحببة لإقناعهم بالذهاب إلى طبيب الأسنان، لأن القيام بذلك سيزيد من مخاوفهم، بحيث تقول للطفل "إذا لم تبكي، ستحصل على مصاصة"، بخلاف أن السكريات تخالف مبدأ طبيب الأسنان بأنها تضر الأسنان وتسبب التجاويف، أشيد بطفلك على حسن سلوكه وشجاعته، ويمكن مرة واحدة، مفاجئته بلعبة صغيرة لتشجيعه.

4. التأكيد على أهمية صحة الفم الجيدة

علم طفلك أن زيارة طبيب الأسنان ضرورة وليست خيارًا، وأن طبيب الأسنان سوف يعتني بأسنانه بحيث تكون قوية بما يكفي له لتناول الطعام، قد تفسر أيضًا أن طبيب الأسنان يساعد على الحفاظ على منع تسوس الأسنان، ويضمن أن مرضاه سوف تكون لديهم ابتسامة جميلة لسنوات مقبلة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً