اعلان

5 نصائح نفسية لجمهور الزمالك بعد الهزائم المتكررة.. "الكورة مكسب وخسارة" (تقرير)

يعيش فريق الزمالك، فترة لا يحسد عليها، بعدما سقط في دوامة الهزائم المتكررة وتدهورت نتائجه، الأمر الذي تسبب في حالة كبيرة من الغضب لدى الجماهير البيضاء، في ظل فقدان أكثر من بطولة هذا الموسم.

وهناك بعض الحلول النفسية، التي لابد أن يلجأ لها جمهور الزمالك، خلال الفترة المقبلة، ترصدها "أهل مصر" في السطور التالية..

- لابد أن يعلم جمهور الزمالك، أنه من الطبيعي خسارة المباريات والبطولات، خاصة وأن كرة القدم مكسب وخسارة، لذلك ليس غريبًا أو خارج عن المألوف ما يمر به الزمالك في الفترة الحالية، فمن الممكن أن نطلق عليها كبوة مُعرض لها أي فريق في العالم، ولكن على الجمهور تجاوز أحزانه، ومواصلة مساندة فريقه للخروج من هذه الكبوة.

- يتميز عدد كبير من لاعبي فريق الزمالك على مر تاريخه، بالمهارات الفردية، وهو ما تسبب في إطلاق لقب "مدرسة الفن والهندسة" عليه، لذلك على جمهور الزمالك تخطي أحزان تلك الفترة، وتدعيم اللاعبين الذين يتعرضون لضغطٍ نفسي وعصبي، لحين الانتهاء من الموسم الكارثي الذي مر على القلعة البيضاء.

- جمهور الزمالك ولاعبيه، يحتاجون لمعالجة نفسية لما يمرون به من أحزان إثر النتائج السلبية التي تعرض لها الفريق الأبيض على مدار الموسم الجاري، لذلك لابد أن يكونوا على استعداد لذلك، لتخطي تلك الاضطرابات النفسية والعصبية التي لحقت بهم.

- تعتبر البطولة العربية فرصة جيدة للتجمع العربي مجددًا في أرض الوطن مصر، فهي بطولة تهدف لتقارب الشعوب العربية من جديد، لذلك على جمهور الزمالك، تقبل نتائج مباريات الفريق في تلك البطولة، وعدم التعصب والتحلي بالروح الرياضية، مستفيدًا بعلاقاته مع الجماهير العربية الأخرى.

- لابد أن يستقر جمهور الزمالك نفسيًا، ويحاول مساندة الفريق، في الموسم المقبل، مقدمًا حلولًا مفيدة تساعد الفريق على تجاوز تلك الفترة، لتحقيق البطولات في الفترة المقبلة، في ظل استعانة الفريق بلاعبين جدد بإمكانيات مميزة تساهم في فوز الزمالك بالبطولات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: إسرائيل المسؤولة عن غلق معبر رفح مع قطاع غزة