المشرف العام على التحرير داليا عماد

فتح باب التصويت بانتخابات لجنة المرأة بنقابة محامين شمال الجيزة (صور)

أهل مصر

بدأت انتخابات لجنة المرأة بنقابة المحامين بشمال الجيزة، اليوم الخميس، وينافس في هذه الانتخابات خمسة عشر مرشحة من المحاميات من مختلف دوائر شمال الجيزة، ومن خلال سبعة لجان وهي كالآتي " الدقي والعجوزة وبندر إمبابة ومركز إمبابة وكرداسة والوراق وأوسيم" بنادي المحامين بالعجوزة.

وينافس علي منصب مقرر اللجنة كلا من " فاتن سعد صالح وعبير الجميل وشرين كمال ومن أبرز المرشحات علي منصب العضوية إيمان عبدالله وهدي الطيار وسهام عبدالرحمن وأميرة عبدالسلام وجيهان رفعت وهيام الجلالي وإلهام محمود وصفية نصر وأميرة عبدالسلام.

من جهته قال السيد جابر، أمين الصندوق بنقابة شمال الجيزة والمشرف على العملية الانتخابية بلجنة الدقى: "الانتخابات بدأت في التاسعة صباحًا والأمور هادئة والإقبال من التاسعة حتي الحادية عشرة كان هادئا جدًا والعملية الانتخابية مستقرة داخل اللجان وكل عضو مجلس فرعي مشرف علي لجنته بدائرته الخاصة".

وأضاف أن عملية التصويت ستسمر حتي الخامسة مساءً، واليوم سيتم حسم هذه العملية الانتخابية حيث أنها تقوم علي عدد الحضور سواء من المحامين والمحاميات وأن الفرز سيبدأ بعد الخامسة مساءً وذلك بعد إغلاق اللجان بجميع الدوائر وأن التصويت يكون من خلال كارنيه 2016 أو 2017، متابعًا: سيتم إعلان الفوز علي مقعد المقررة ستة أعضاء من المرشحات".

واضافت فاتن سعد صالح المحامية والمرشحة علي منصب المقررة أنها ترشحت وذلك لرغبتها في العمل علي علو شأن المحامية في مهنتها وإزالة كافة العقبات التي تواجه المحاميات أثناء عملهم ورعاية الضعفاء من أبناء المهنة (مرضي المحامين، أرامل وايتام المحامين) مضيفة: وكنت أتمني أن تكون الانتخابات قاصرة على المحاميات فهى تخص المحاميات وذلك من أجل إزالة العقبات التي تواجههن فلا معني لوجود المحامين وتصويتهم على المرشحات في لجنة المرأة.

وأشارت عبير الجميل المرشحة على مقعد المقررة إلى أنها تخوض هذه العملية الانتخابية من أجل تثقيف المحاميات وتعريفهن بدورهن النقابي ومن أجل إصدار قوانين وتشريعات عادلة تصون حرية العمل النقابي ومن أجل تمثيل المحاميات في المواقع القيادية والنقابية وكذلك تشجيع المحامية علي الترشح والانتخاب، وكذلك التنسيق مع النقابات الفرعية واللجان الأخرى في حقوق المحاميات المشتغلات داخل المحاكم وإزالة المعوقات التي تواجههن.

إحصاءات فيروس كورونا حول العالم (تحدث لحظيا)
مصر
المصابون
المتعافون
الوفيات
العالم
المصابون
المتعافون
الوفيات

Instance ID Token

Needs Permission