اعلان

الدبابة الغانية أشيمبونج: زمن الهزائم فى الزمالك انتهى (حوار)

كتب :

بنجامين أشيمبونج، مهاجم نادى الزمالك الوافد حديثًا من صفوف فريق الداخلية، وضع بصماته بشكل جيد فى الدورى الممتاز فى نسخته الماضية، وظهر بمستوى لافت، مما جعله مطمعًا للأندية الكبرى، مما أجبر الإدارة البيضاء على إنهاء الصفقة مبكرًا، قبل الدخول فى الصراعات مع المنافسين، تضع الجماهير والإدارة البيضاء كل آمالهم فى علاج العقد التهديفى، الذى سيطر على الفريق فى الفترة الأخيرة، بعد التعاقد مع الدبابة الغانية الجديدة، لذلك حرصت "أهل مصر" على محاورة اللاعب بعد انضمامه للكتبية البيضاء، حيث روى تفاصيل مثيرة وكواليس انضمامه للزمالك وحلمه الذى يراوده..

- فى البداية نهنئك بالانضمام إلى الزمالك؟

شكرًا لك، وأنا سعيد لانضمامى لناد كبير بحجم الزمالك.

- حدثني.. كيف بدأت المفاوضات؟

بدأت المفاوضات بعدما أخطرنى مسؤولو نادى الداخلية بأن مسؤولى الزمالك تحدثوا وطالبوا بانضمامى، ولم أتردد لحظة واحدة، رغم أنى قد اتفقت مع فريق سموحة على الانضمام، واعتذرت لهم وقبلوا موقفى، بعد أن وقعت على عقود الانضمام مع مرتضى منصور رئيس النادى.

- نعود للخلف.. ما أبرز الأندية التى لعبت بها قبل الانضمام للزمالك؟

لعبت فى نادى كلوشو الإسبانى وأشانتى كوتوكو الغانى وبترو أتاتيك الأنجولى والعقبة الأردنى، واحترفت وجئت بعدها إلى مصر بنادى الداخلية، وأنا أتواجد حاليًا فى الزمالك.

- شعورك بعد الانضمام للزمالك؟

فخر كبير أن أنضم لأحد أكبر الفرق، بل أعرقها فى أفريقيا، وأى لاعب يتمنى أن يكون أحد عناصر تلك المنظومة.

- هل كانت هناك مفاوضات مع الأهلى؟

لم أتلق أى مفاوضات مع الأهلى على الإطلاق.

- ماذا تعرف عن الزمالك فى أفريقيا؟

الزمالك ناد كبير ومعروف فى أفريقيا، فمن لا يعرف الزمالك، فعندما أتيت إلى مصر كنت أتمنى الانضمام إلى الزمالك، وها أنا الآن أحقق حلمى.

- هناك أنباء عن اتخاذ قرار بإعارتك.. ما صحة ذلك؟

لم يحدث ذلك، فرئيس النادى مرتضى منصور طالب بعقد جلسة معى، وأخطرنى خلالها بأنه يثق فى وفى قدراتى، وطالبنى بالتركيز، وبعدها عقدت جلسة تعارف مع مستر إيناسيو المدير الفنى والمدربين، وأعطونى بعض التعليمات التى سأطبقها قبل معسكر الإعداد.

- حضرت أول مران مع الزمالك، فما هو انطباعك؟

على الرغم من أننى لم أخض المران وأن الجلسة كانت للتعارف كما قلت لك، شعرت بأننى فى بيتى وكأنها ليست أول مرة، وجدت ترحابًا كبيرًا من الجميع، وحرصت على مشاهدة المران، وكان لدى الرغبة فى أن أخوض معهم المران من الحماس.

- كيف ترى المنافسة فى مركزك مع الزمالك فى ظل وجود عدد من اللاعبين المميزين؟

فى الحقيقة الزمالك يضم العديد من اللاعبين المميزين، لأنه ناد كبير، ويجب أن يكون المتواجدون به سوبر، وكل لاعب له مميزات عن الآخر، وأنا أثق فى قدراتى وسأضع كل تركيزى فى الملعب فقط، وسأقاتل من أجل إثبات نفسى لصالح الفريق.

- من من اللاعبين تتمنى أن تلعب بجواره؟

كنت أتمنى أن ألعب بجوار شيكابالا، والآن تحقق حلمى، فشيكابلا لاعب كبير، فقبل أن آتى إلى مصر كنت أعرفه جيدًا وأشاهد مهاراته التى تسعدنى.

- طموحك مع الزمالك؟

طموحى بلا حدود مع الزمالك، فأرغب فى رفع كل البطولات مع زملائى، والانضمام لمنتخب بلادى بعد تألقى مع الزمالك.

- هل ترى أن الزمالك بوابة انضمامك للمنتخب الغانى؟

أرى أن الزمالك سيفيدنى بالطبع، وسيكون إضافة وفخر لى، وسأعمل على بذل أقصى جهد من أجل إثبات ذاتى.

- هل ترى أن الزمالك قادر على تخطى الكبوة فى الموسم المقبل؟

كل فريق يمر بمراحل مختلفة فى بعض الأوقات، ففى كرة القدم أى فريق يتعرض للخسارة فى مباراة والفوز والتعادل بعدها، ولكننى فى الحقيقة حزين للغاية من عدم التتويج بأى بطولة حتى الآن خاصةً بطولة الدورى، وللعلم فإننى كنت أتمنى أن يتوج الزمالك بالدورى، وأنا لاعب بالداخلية، ولكن ليس بيدى شىء لأقدمه.

- كيف ترى غياب الجماهير عن الملاعب؟

أتمنى بالطبع رؤيتهم الملاعب، فهم من يمنحون اللاعب الحماس، وقبل الوصول إلى مصر فوجئت بأن البطولات تلعب بدون جماهير، والآن عند انضمامى للزمالك أحلم بأن ألعب فى وسطهم.

نقلا عن العدد الورقي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير الأوقاف: من ينكر مكانة السنة النبوية جاحد ومعاند