اعلان

حمل "الحقن المجهري" يثبت فشله وإليكِ طرق تفاديه

قال الطبيب شريف عبدالحميد إن الطب الحديث تمكن من توفير أساليب متقدمة للنساء التي تعاني من تأخر في الحمل والإنجاب، وحرر المرأة من لقب عقيمة كونها تعانى من انسداد في الشرايين.

وأكد الدكتور شريف عبد المجيد أخصائى النساء والتوليد، أن هدف الطب الحديث إخفاء كلمة عقيمة تمامًا، موضحًا أن الحقن المجهري ليس بالأمر اليسير ولكن يتطلب عدة اجراءات لضمان نجاحه والتى يعتبر من أهمها تحضير الأم للعملية من خلال إجراء الفحوصات الطبية للتأكد من خلوها من الأمراض والتعرف على الحالة الهرمونية الخاصة بها.

وأضاف أن هناك فرق كبير بين الحقن المجهري وطفل الأنابيب، فالأول يتم من خلال حقن الحيوان المنوي داخل البويضة ليحدث الحمل، بينما الثانى يتم من خلال ترك الحيوان المنوي ليقوم بعملية تخصيب البويضة دون حقن.

ونوه بأن الحقن المجهري قد يفشل في حالات ضعف إنتاج البويضات في حالة المرأة المتقدمة في السن، أو إنتاج البويضات الضعيفة غير القادرة على إحداث الحمل، وفي هذه الحالة يتم الاستعانة بالعقارات المقوية للبويضات.

وأوضح السبب الثالث في فشل الحقن المجهري بسبب الاختيار الخاطئ للحيوان المنوي، ولذلك يجب على الطبيب تكبير الحيوانات المنوية آلاف المرات ليكون الاختيار سليمًا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً