اعلان

محافظ الأقصر يناقش إمكانية تطوير المدينة لاستقبال الأشخاص ذوي الإعاقة

ناقش محافظ الأقصر محمد بدر، مع "مؤسسة حلم" إمكانية التعاون للبدء في وضع برنامج تطوير متكامل يستهدف جعل المدينة أكثر إتاحة لاستقبال الأشخاص ذوي الإعاقة وكبار السن، لتكون أول مدينة سياحية متاحة للجميع.

جاء ذلك خلال لقائه اليوم الخميس مع رئيس مجلس إدارة المؤسسة آمنة الساعي، حيث استعرض إمكانية البدء في هذا المشروع من خلال تنفيذ مجموعة من المشروعات وفقا لجدول زمني يتناسب مع خطة أولويات المحافظة، على أن يتضمن هذا البرنامج كافة العناصر المتعلقة بالإتاحة مما سيكون له أثر على جذب المزيد من السائحين.

وأشار المحافظ إلى أن السائحين من ذوي الاحتياجات الخاصة يشكلون فئة مهمة لأنهم يتحكمون في قرار أسرهم الخاص بوجهتهم السياحية.

وقالت آمنة الساعي إن البرنامج يستهدف عددا من المناطق الرئيسية في مدينة الأقصر وهي: المعابد، والمتاحف، والشوارع الرئيسية كالممشى السياحي الرئيسي والكورنيش، من أجل تأهيلهم ليكونوا أكثر استعدادا لاستقبال أشخاص ذوي الإعاقة.

وأضافت أن هذا التأهيل سيتم من خلال: تهيئة نقاط الوصول والدخول لهذه الأماكن، وتهيئة مسارات السياح باستخدام بلاطات ومسارات مناسبة للمواقع الأثرية وتعديل المنحدرات، وتهيئة محتوى العروض الثقافية وأهمها الصوت والضوء، وتهيئة اللافتات والخرائط والمجسمات، بالإضافة إلى توعية وتدريب العاملين في القطاعات المختلفة على كيفية التعامل مع هؤلاء الأشخاص.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حماس: إسماعيل هنية يثمن دور مصر في مباحثات وقف إطلاق النار بـ غزة