اعلان

أمين "البحوث الإسلامية" للوافدين بالإسكندرية: "أنتم سفراء الأزهر في دولكم"

التقى الدكتور محيي الدين عفيفي، الأمين لمجمع البحوث الإسلامية الطلاب الوافدين في مدينة البعوث الإسلامية بالإسكندرية، أثناء وجودهم في المعسكر الصيفي لهذا العام والذي يحصل فيه الطلاب على قدر متميز من التدريب العلمي والتوعوي.

وقال للطلاب: "إنكم الثمرة التي ننتظر أن نجني ثمارها فالأزهر بقيادة الإمام الأكبر حريص كل الحرص على الإعداد المتكامل للطلاب الوافدين لكي يكونوا سفراء للأزهر في دولهم ينقلون وسطيته التي تقدم صحيح الدين الإسلامي للناس".

وأضاف: "لكم دور مهم في تصحيح المفاهيم الصحيحة عن الإسلام مما تعلمتوه في الأزهر الشريف، عليكم بنقل الرسالة الصحيحة للإسلام التي تحترم التعددية والتي تعد سنة كونية أرادها الله في هذا الكون وهو ما نؤكد عليه دائما؛ فالنبي صلى الله عليه وسلم أقام مجتمع المدينة بما فيه من اختلاف وتعددية".

أوضح أن الإسلام لم يقل قط باغتيال الناس ولم يدع في أي نص من نصوصه إلى الكراهية بل يدعو دائما إلى قبول الآخر والتعايش معه، مشيرًا إلى أن النبي صلى الله عليه وسلم أيضا نفى الإيمان عمن لا أمانة له ونفى الدين عمن لا عهد له؛ فالدين لا انفصام فيه ولذلك فإن النبي أكد كثيرا بأن الدين يقوم على المبادئ الأخلاقية وليس العبادة فقط.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً