اعلان

ننشر تفاصيل تسريب الغاز بـ"حوش عيسي" في البحيرة

شهدت مدينة حوش عيسي بمحافظة البحيرة، حالة من الذعر والرعب الشديد بين المواطنين عقب تسريب غاز بعدة مناطق بالمدينة.

وقال محمد عبد الواحد، أحد أهالي مدينة حوش عيسي، إنهم فوجئوا منذ الساعات الأولي لصباح اليوم الجمعة بوجود تسريب للغاز، مضيفا أننا اتصلنا بشركة الغاز التي تقوم بتوصيل الخطوط الجديدة بحوش عيسي لمعرفة السبب.

وأشار عبد الواحد، أنه توجه عدد من الأهالي بمنطقتي الخاصة، ووسط البلد لقسم الشرطة لتحرير محاضر بالواقعة، لافتا أن مسئولي الشركة قالوا أن انتشار رائحة الغاز هو أمر طبيعي لإطلاق مادة رائحتها تشبه الغاز الطبيعي في الخطوط الجديدة لتجربتها.

وأكد المهندس عطا سلامة، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة حوش عيسي في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أن رائحة الغاز التى اشتكى منها المواطنون ليست تسريبات وهي رائحة نفاذة يقوم العاملين بشركة الغاز باضافتها أثناء تجريب خطوط الغاز، مشيرأ أنها تواصل عدة مرات مع المسؤولين بشركة الغاز للاطمئنان وحتى الانتهاء من تجريب الخطوط.

ومن جانبها، وجهت المهندسة نادية عبده، محافظ البحيرة، برفع حالة الطوارىء بالشركة الوطنية للغاز بحوش عيسى بعد تلقى المهندس إبراهيم يوسف، مدير عام الشركة لعدد 300 بلاغ من الأهالي يتضررون من وجود تسريب غاز.

وتابعت: أنه تم على الفور الدفع بفريق الطوارىء وتم التعامل مع 250 بلاغ، وتبين وجود بعض التسريبات في البوتاجازات والتركيبات وجارى التعامل مع الـ 50 بلاغ الباقين في أسرع وقت.

وأكدت أنها طالبت الشركة بإعداد تقرير شامل عقب الإنتهاء من التعامل مع باقى البلاغات بأسباب هذا التسريب للوقوف على الأسباب الحقيقية وراء هذا الحادث ومحاسبة المسئولين عنه.

وجدير بالذكر أن أهالي منطقة البنك الأهلي بمدينة الدلنجات اشتكوا من تسريب الغاز منذ 3 أيام.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً