اعلان

شوارع أنصفها التاريخ وخذلها المجتمع.. شارع الهرم لليالي "الأونس".. وجامعة الدول لاصطياد "الجميلات"

لكل مكان في مصر حدوته، وفي كل شارع حكاية، إلا أن بعض الأفعال السيئة التي مارسها أشخاص تجاه هذه الأماكن طمست معالمها الحقيقية، واشتهرت بأسماء سيئة السمعة بعضها بممارسة الرذيلة والآخر بالبلطجة وتجارة المخدرات واللهو والسهرات الحمرة.

شارع الهرم.. ليالي الأونس والفرفشة

هوالطريق الذي يربط مدينة الجيزة بالأهرامات، لذلك اشتهر بهذا الإسم، وسرعان ما تبدل الحال وأصبح هذا الشارع رمزا لليالي الحمراء، لولهذا السبب يتخيل معظم الناس أنه من الوهلة الأولى عندما يدخل شارع الهرم سيرى لافتات وبوسترات للراقصات والمطربين على أبواب الكباريهات والملاهي.

جامعة الدول.. شارع "الشقط"

اشتهر هذا الشارع في الثمانينات بشارع "الشقط "، حيث إن هذا الشارع يحمل اسم "جامعةالدول العربية "هذه المؤسسه العريقة التي تضم أكثر من 22دولة عربية، وقالوا عنه أن بنات الليل كانوا يترددون علي هذا الشارع منتظرين من يأخذهم ليمارس معهم الرذيلة، وانتشر في هذا المكان الشقق المفروشة وكانت تستغل في السرقات من قبل هذه البنات، خاصة بعد أن تمكنت مباحث الجيزة من القبض على فتاة ساقطة وثلاثة آخرين سرقوا رجل أعمال من شارع جامعة الدول العربية، بعد إيهامه بقضاء سهرة حمراء ثم لاذوا بالفرار بعد سرقته.

شارع مصدق

محمد مصدق هو أحد قادة إيران السياسيين الذي أمم عددا كبيرا من شركات النفط البريطانية في إيران، إلا أن الشارع اشتهر بتردد فتيات الليل عليه، اللاتي لا يقتربن منك إلا إذا كان لديك مال يكفي للدفعلهن، فتجدهن متراصين بالقرب من بعض، إنهن «بائعات هوى».

ولكن الغريب أنه يقف هناك في الجهة الأخري، شباب ذو قوام رياضي ويمتهنوا نفس المهنة، أو ما يسمي «رجال ليل» أو «بائعو الهوي».

العتبة.. السلع المضروبة

في منطقة العتبة كان يسكن ملوك الدولة الفاطمية، وسرعان ما أنقلبت إلى مكان يباع فيه السلع المضروبة، وتجد عملية البيع والشراء أسهل من الأكل والشرب، وبالرغم من ذلك تجد أعمال النصب في عمليات البيع والشراء بأكثر من طريقة، مما جعل العديد يبتعد عن شراء أي سلعة معروضة، لأنه يعرف أن أصل تلك البضاعة لن تخرج من إطار «مسروقة أو مضروبة»

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وبيرنلي (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | انطلاق المباراة