اعلان

غدًا.. انطلاق قافلة الأزهر الطبية بسانت كاترين

تنطلق غدًا، قافلة الأزهر الطبية إلى مدينة سانت كاترين، لتوقيع الكشف الطبي على الأهالي وتقديم العلاج اللازم وإجراء العمليات الجراحية بالمجان.

تأتى زيارة قافلة الأزهر الطبية لمدينة سانت كاترين ضمن زيارة القافلة لمدن أبوزنيمة وطور سيناء وسانت كاترين حيث تزور التى القافلة محافظة جنوب سيناء فى الفترة من 29 إلى 2 أغسطس لتوقيع الكشف الطبي على الأهالي حسب البرتوكول الموقع بين جامعة الأزهر ومديرية الصحة بجنوب سيناء، لسد العجز فى بعض التخصصات الطبية.

تضم القافلة 13 عيادة طبية في تخصصات"مناظير جراحية، مناظير غضاريف رقبة، مناظير نساء، جراحة أورام العمود الفقري، مخ وأعصاب، أطفال، نساء وتوليد، عظام، باطنة، قلب، أنف وأذن، مسالك، تخدير".

وقال المهندس السيد عبدالصادق رئيس مدينة سانت كاترين، إن المدينة في انتظار القافلة الطبية بمستشفى سانت كاترين لسد العجز في بعض التخصصات الطبية الغير متوفرة بالمستشفى والكشف على أهالي المدينة وإجراء التحاليل الطبية والأشعة وإجراء العمليات الجراحية والكشف والعلاج بالمجان.

وأكد عبدالصادق، أنه في حالة إجراء عمليات جراحية لأهالي سانت كاترين سيتم بمستشفى طور سيناء العام من يوم 31 يوليو وحتى 3 أغسطس، موضحًا أنه تم إبلاغ مشايخ القبائل والتجمعات البدوية التابعة للمدينة بموعد القافلة، ومن المتوقع أن يكون هناك إقبال كبير على القافلة غدًا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً