اعلان

3 وصفات للقضاء على قشرة الشعر

تعتبر قشرة الشعر من أكثر المشكلات شيوعًا بين النساء والشباب خلال الفترة الراهنة، لكنها تسبب لنا كنساء الإحراج الشديد سواء داخل المنزل أو خارجه وإليكى 3 طرق لعلاج قشرة الشعر:-

1- وصفة بذور الحلبة وخل التفاح

تعد بذور الحلبة من أهم المكونات التي تساعد على القضاء على قشرة الشعر، تحتوي الحلبة على العديد من العناصر الهامة منها البروتين والبوتاسيوم وفيتامين C بالإضافة إلى الأحماض الأمينية التي تحد من تساقط الشعر وعلاج فروة الرأس من القشرة، لذلك ضعي ملعقتين من بذور الحلبة في المياه ليلة وضحاها ثم قومي بطحنها لتصبح على شكل عجينة، ثم ضعيها على فروة الرأس لمدة نصف ساعة، ثم اغسليها بالماء الذي تم نقع الحلبة فيه مساءً.

يمكنكِ أيضًا وضع بذور الحلبة المنقوعة مع خل التفاح وضربها في الخلاط لعمل عجينة ووضعها على فروة الرأس لدقائق قليلة ثم شطفه بالماء الفاتر، يُفضل تكرار هذا العلاج حتى التخلص من القشرة نهائيًا.

2- وصفة ماء الورد وخل التفاح

يمكنكِ القضاء على قشرة الرأس نهائيًا عن طريق عمل وصفة ماء الورد مع إضافة خل التفاح.

يتم تحضير الوصفة عن طريق غلي 5 أوراق من النعناع مع كأس من ماء الورد ثم القيام بإضافة خل التفاح ووضعه في زجاجة لمدة 24 ساعة. قومي بتدليك فروة الرأس وترك الخليط عليه حتى يجف تمامًا ثم اشطفيه بالماء. يجب أن تحرصي على تكرار هذه الوصفة مرة واحدة أسبوعيًا لحين الحصول على النتيجة المرجوة منها والقضاء نهائيًا على قشرة الشعر والحد من حكة الجلد.

3- وصفة زيت جوز الهند وعصير الليمون

من المعروف لدينا كنساء فوائد زيت جوز الهند المميزة للشعر حيث يعمل على تغذية الشعر وحمايته من التلف أو التقصف والحد من ظهور قشرة الشعر.

امزجي 5 ملاعق من زيت جوز الهند مع ملعقتين من عصير الليمون وابدأي بتدليك فروة الرأس لمدة 20 دقيقة متصلة في حركات دائرية، هذا يحد من ظهور قشرة الشعر نظرًا لأن زيت جوز الهند وعصير الليمون يحتويان على العديد من الخواص المطهرة والمضادة للفطريات التي تُعد من أكثر الأسباب التي تساهم في ظهور قشرة الشعر وحكة الجلد والتهاب فروة الرأس.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً