اعلان

"لحوم الدكتور".. أول محل جزارة يديره 3 "بيطريات" ببني سويف.. الطبيبات: الحكومة وقفت التكليف فرفعنا شعار "شوف رزقك يا خفيف" (فيديو وصور)

"لمياء وأميرة وآية" 3 طبيبات بيطريات ببني سويف، لم ينتظرن الوظيفة "الميرى"، ولم تصدمهن قرارات الحكومة بوقف تكليف الأطباء البيطريين، فقررن رفع شعار: "مفيش تكليف.. شوف رزقك يا خفيف" بتكرار تجربة زميلهم محمد خليفة، بافتتاح أول محل جزارة يقوم على إدارته 3 طبيبات بيطريات تخرجن من جامعة بني سويف دفعة 2016.

وشهدت تجربة الطبيبات الثلاث "لمياء عبدالناصر، أميرة إبراهيم، آية إسماعيل" إقبالًا من الأهالى، بعد أن انتشرت صور افتتاحه على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" ولاقت استحسان المتابعين للصفحات، معلقين على الصور بكلمات الثناء والتأييد للفكرة.

تقول الدكتور لمياء: تخرجنا من كلية الطب البيطرى جامعة بني سويف، دفعة 2016 وعملنا معًا بإحدي شركات الأدوية البطرية كمندوبات دعاية وتسويق، لبعض المنتجات، ولكن علمنا بتجربة الدكتور محمد خليفة، طبيب بيطري بمحافظة الإسماعيلية، افتتح مع مجموعة من زملائه محل جزارة يقومون بإدارته.

وأضافت: فى البداية لاقت الفكرة رفض أسرنا، ولكن مع الشرح الوافى لتفاصيل المشروع والاستعانة ببعض الصور والمنشورات عن تجربة الإسماعيلية، اقتنع أهلنا بالفكرة وساعدونا على تطبيقها على أرض الواقع، إلى أن افتتحنا المحل بشارع حاتم رشدي، وسط مدينة بني سويف.

وواصلت: وجهت إلينا انتقادات عديدة، فالبعض وصف التجربة بالمهينة لمهنة الطبيب البيطري، ولكن تناقشنا مع الجميع بقناعتنا أن العمل فى اللحوم هو نفس مجالنا، وقررنا الاهتمام بالنقد البناء الذى يفيد الفكرة والمشروع، إلى أن تغير الوضع الآن وأصبح الداعمون لنا ولفكرتنا يمثلون 95% من المحيطين بنا.

وقالت الدكتور لمياء: "هنا كل حاجة بحساب: النظافة واللحمة، التى تخضع للكشف الطبى المتواصل، والجودة والمعايير الصحية والاشتراطات القانونية، والمحل مُكيَّف كمان، والأسعار زيها زي باقى الجزارين 130 جنيهًا، وضمان التغليف لها وعدم عرضها مكشوفة فى الشارع".

وقال الدكتور أشرف عبده، الأستاذ بكلية الآداب، أحد عملاء محل الجزارة: "وجود دكاترة طب بيطرى يضمن متابعة طرق الذبح لاختيار الذبائح البلدى السليمة، وشراء اللحم من الدكتور بشخصه، وذلك لمعرفته بجميع المعلومات عن مصدر اللحمة، وضمان أنها غير مجهولة المصدر، خاصةً بعد انتشار لحم الحمير بالأسواق الفترة الماضية، وعدم تمييز الشخص العادى بينها وبين اللحمة العادية "وهو ما أوجد ثقتنا فى المكان، الذى لا يقل تحضرًا عن أى دولة أوروبية أو خليجية، مؤكدًا أنه سوف يعلن عن المحل فى البيئة المحيطة به، سواء بالعمل أو السكن أو بين الأصدقاء.

من جانبه أكد الدكتور طارق الوكيل، مدير الطب البيطري ببنى سويف، أن الطبيبات الثلاث لسن ضمن العاملين بالمديرية، وأنه عرف عن التجربة من مواقع التواصل الاجتماعي، وتواصل معهن هاتفيًا، للتأكيد على دعمهن، وعرض عليهن أى مساعدة فنية أو بيطرية لنشر هذا النوع من التجارب الناجحة، التى لا تنتظر العمل الحكومى، فقررت أن تفيد وتستفيد.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
14 مليار دولار.. رئيس الوزراء: تسلمنا الدفعة الثانية من صفقة تطوير رأس الحكمة