اعلان

أغلى 10 لاعبين في تاريخ الساحرة المستديرة

يشهد موسم الانتقالات الصيفية، كل صيف العديد من المنافسات القوية بين الأندية الكبرى على ضم اللاعبين الأبرز في الساحة العالمية، وهناك عدة أندية تطبق سياسة "الجلاكتيوس" مع كل فترة رئاسية، خاصًة قبل فترة الانتخابات، يوعد رئيس الفريق الجماهير بوجود صفقة جلاكتيوس كبرى وهى الصفقة المخصصة لحدوث مفاجأة مدوية في أرجاء الميركاتو، على سبيل المثال النادي الملكي ريال مدريد الإسباني، نجح في التعاقد مع جلاكتيوس عام 2004 عندما كسر عقد كابتن غريمه الأذلي برشلونة البرتغالي "لويس فيجو"، كذلك عندما انضم الأسطورة كريستيانو رونالدو لريال مدريد عام 2009، في أنجح جلاكتيوس على مر التاريخ.

وتبرز أسماء عديدة كل موسم في فقرة الانتقالات الصيفية، لنجوم كبار من المتوقع أن يرحلوا بمبالغ قياسية، حيث شهدت أوروبا السنوات الماضية نقلة قوية في أسعار اللاعبين، فبعدما كان رقم 90 مليون يورو من الصعب الوصول إليه إلا لصفوة اللاعبين، أصبح رقم متوسط ومن الطبيعي الدفع به للاعبين وسط ونجوم صغار واعدين مثل مهاجم موناكو الصاعد إمبابي صاحب ال19عامًا.

كذلك وجود الاستثمارات بصورة كبيرة في عالم كرة القدم، من رجال أعمال عرب وآسيوين، أصبحت الكرة هي لعبة الأموال وليست الأقدام، وتفتح الأندية المزاد على لاعبين مازالوا في ريعان شبابهم، حتى يصلوا إلى أسعار فلكية دون النظر لقيمة اللاعب التسويقية.

في هذا التقرير يستعرض "أهل مصر" أغلى 10 لاعبين في تاريخ الساحرة المستديرة:-

1) متوسط الميدان الفرنسي "بول بوجبا" لاعب مانشيستر يونايتد الإنجليزي، انتقل بول البالغ من العمر 24 عامًا، إلى صفوف الشياطين الحمر عام 2016، قادمًا من فريق اليوفنتوس الإيطالي، بقيمة انتقال بلغت 105 مليون يورو.

2) الجناح الويلزي "جاريث بيل" لاعب ريال مدريد الإسباني، انتقل النفاثة الويلزية البالغ من العمر 28 عامًا، إلى صفوف الميرنجي عام 2013، قادمًا من فريق توتينهام هوتسبير الإنجليزي، بقيمة انتقال بلغت 101 مليون يورو.

3) الجناح البرتغالي "كريستيانو رونالدو" لاعب ريال مدريد الإسباني، انتقل الدون البالغ من العمر 32 عامًا، إلى صفوف الملكي عام 2009، قادمًا من فريق مانشيستر يونايتد الإنجليزي، بقيمة انتقال بلغت 94 مليون يورو.

4) المهاجم الأرجنتيني "جونزالو هيجواين" لاعب يوفنتوس الإيطالي، إنتقل جونزالو البالغ من العمر 29 عامًا، إلى صفوف السيدة العجوز عام 2016، قادمًا من فريق نابولي الإيطالي، بقيمة إنتقال بلغت 90 مليون يورو.

5) الجناح البرازيلي "نيمار دا سيلفا" لاعب برشلونة الإسباني، إنتقل نيمو البالغ من العمر 25 عامًا، إلى صفوف البلوجرانا عام 2013، قادمًا من فريق سانتوس البرازيلي، بقيمة إنتقال بلغت 88 مليون يورو.

6) المهاجم البلچيكي "روميلو لوكاكو" لاعب مانشيستر يونايتد الإنجليزي، انتقل لوكاكو البالغ من العمر 24 عامًا، إلى صفوف الشياطين الحمر عام 2017، قادمًا من فريق إيفرتون الإنجليزي، بقيمة انتقال بلغت 85 مليون يورو.

7) المهاجم الأوروجوياني "لويس سواريز" لاعب برشلونة الإسباني، انتقل لويزيتو البالغ من العمر 30 عامًا، إلى صفوف الفريق الكتالوني عام 2014، قادمًا من فريق ليفربول الإنجليزي، بقيمة إنتقال بلغت 82 مليون يورو.

8) الجناح الأرجنتيني "أنخيل دي ماريا" لاعب باريس سان چيرمان الفرنسي، انتقل الملاك البالغ من العمر 29 عامًا، إلى صفوف اليونايتد عام 2014، قادمًا من فريق ريال مدريد الإسباني، بقيمة إنتقال بلغت 75 مليون يورو.

9) صانع الألعاب الكولومبي "خاميس رودريجيز" لاعب بايرن ميونخ الألماني، إنتقل القهوجي البالغ من العمر 26 عامًا، إلى صفوف الملكي عام 2014، قادمًا من فريق موناكو الفرنسي، بقيمة إنتقال بلغت 75 مليون يورو.

10) صانع الألعاب البلچيكي "كيفن دي بروين" لاعب مانشيستر سيتي الإنجليزي، إنتقل كيفن البالغ من العمر 26 عامًا، إلى صفوف السيتي عام 2015، قادمًا من فريق فولفسبورغ الألماني، بقيمة إنتقال بلغت 74 مليون يورو.

ومن المتوقع أن يكون المهاجم الفرنسي "كيليان إمبابي" لاعب موناكو الفرنسي، والبالغ من العمر 19 عامًا، ضمن القائمة الأغلى في التاريخ، وذلك بعد وجود مفاوضات مع الفريق الملكي، في صفقة ستصل إلى مبلغ 160 مليون يورو.

كذلك من المتوقع أن يكون الجناح البرازيلي "نيمار دا سيلفا" لاعب برشلونة الأسباني، هو الرقم 1 في هذه القائمة الأيام المقبلة، يأتي ذلك بعد رغبة الفريق الفرنسي باريس سان چيرمان من كسر عقد اللاعب الذي يصل إلى 220 مليون يورو.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً