اعلان

قصص التحرش الجنسي بالمذيعات.. رجال السلطة أبرز أبطالها

كتب :

لا يخلو الحقل الإعلامي كما غيره من مضايقات تتعرض لها السيدات أثناء العمل، وعلى الرغم أن من العادة التكتم في مثل هذه الأمور لحساسية طبيعة العمل، إلا أن بعض الإعلاميات قررن الإفصاح عما يلقونه في هذا الصدد، لا سيما أنه زاد عن الحد.

في هذا الإطار أفصحت لوريا سيجال المذيعة في "CNN"، والتي تغطي أخبار التكنولوجيا منذ 7 سنوات، عن العديد من قصص التحرش الجنسي، التي أوضحت أنها تكون في الغالب من ذوي السلطة.

وقالت في مقابلة تلفزيونية،: "كنت من المفترض أن التقي برجل أعمال للحديث عن إنشاء مشروع جديد"، موضحة أنها قبل أن تلتقيه أرسل لها برسالة إن كانت تريد ممارسة الجنس معه، فردت عليه بعنف، فقال لها إن هذا تزمت ودعاها لتركه، فردت عليه إن هذه مهنية.

وقالت إنه لم يتوقف بل سألها من تواعد، فنهرته وقالت له لا تتدخل في حياتي الخاصة.

وأوضحت أن هذا الأمر لو رأته في أول حياتها المهنية لتركت المهنة، مشيرة إلى أنها تعودت الآن على مثل هذه المضايقات.

وروت قصة أخرى، قائلة: "كنت في مقابلة مع أحدهم.. ومن المفترض أنني انتهيت من اللقاء للتو.. إلا أنني فوجئت به يقول لي إن السبب الذي يجعل الناس تحب مقابلتنا هو وجود كيمياء جنسية بيننا".

وأضافت أنها قالت له: "كلا.. بل ربما لأني أطرح عليك أسئلة صعبة وأؤدي عملي كما يجب".

إعلامية أخرى تدعى سارة أوبراين، وهي تغطي أخبار التكتنزلوجيا من 2012، حيث قالت إن التحرش الجنس في مجال التكنولوجيا أمر معقد، موضحة أن الكل لديه الفكرة في الحدود التي يجب الا يتخطاها.

وتابعت أن التحرش يحدث كثيرًا عند من لديهم السلطة، مضيفة أنها تلقتت نصائح بالا تتكلم في هذا الامر، لأن الجميع سيتهمها بأنها تتحدث عن التحرش الجنسي.

ولفتت إلى أنها في فترة عملها، غطت الكثير من القصص عن امرأة قام مستثمر بلمس ثدييها، وما يشابه هذه الأمور، التي رأت إنها أصبحت عادية بالنسبة لها.

وأوضحت: "كان هناك الكثير من الغضب من جانب المتحرش بهن.. ولكن دون نتيجة".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة بيراميدز وسيراميكا (0-0) بالدوري المصري لحظة بلحظة | ضربة حرة لبيراميدز