اعلان

نيابة أسوان تنظر تجديد حبس 8 عمال بمصنع أسمنت أسوان

كتب : هند سلام

تنظر نيابة أسوان، تجديد حبس العمال الثمانية بمصنع أسمنت أسوان، والذين أسند إليهم الاعتصام والامتناع عن العمل، بعد واقعة وفاة 3 من زملائهم سقطت عليهم مادة حارقة أثناء العمل، والتي كانت قد أمرت بحبسهم 4 أيام على ذمة التحقيق.

وتعود تفاصيل الواقعة، عندما شهد مصنع أسمنت أسوان "ميدكوم" واقعة انسكاب مادة حارقة تستخدم في تصنيع الأسمنت على العمال، ما أودى بحياة ثلاثة منهم وإصابة اثنين آخرين.

ونتيجه لذلك قرر باقى عمال المصنع الإضراب عن العمل، لمطالبة الإدارة بتوفير حياة آمنة للعمال، خاصة أنهم أجبروا على العمل وقت الصيانة – على حد قولهم – وعقب ذلك استدعت الإدارة الشرطة والتى ألقت القبض على 8 من عمال المصنع.

ووجهت النيابة للعمال، فى المحضر رقم 4665 لسنة 2017، تهم "تعطيل وسيلة من وسائل الإنتاج عمدا بالاشتراك مع آخرين، واستخدام وسائل العنف والتهديد مع موظفين عموميين لمنعهم عن أداء عملهم، ومما ترتب على ذلك من تعطيل سير العمل والاشتراك مع آخرين فى ذلك، وتحريض مستخدمين عموميين على ترك العمل، والامتناع عن تأدية واجب من وظيفتهم، وترتب على ذلك الأضرار بالمصلحة العامة، وبالاتفاق مع آخرين بصفتهم مستخدمين عموميين على ترك العمل والامتناع عن واجب من واجبات وظيفتهم مبتغين من ذلك تحقيق غرض مشترك زيادة الأجور بقصد تعطيل سير العمل والإخلال بالانتظام، وترتب على ذلك ضرر بالمصلحة العامة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
جروبات الغش تنشر صورا لأسئلة امتحانات الفصل الدراسي الثاني للثانوي العام