اعلان

الإيمان بــ "الكسل" يسبب الموت

تحذر دراسة طبية من سيطرة الاعتقاد بكونك غير نشيط ، مشيرة إلي أن ذلك من شأنه أن يزيد من خطر الوفاة في سن مبكرة.

قالت عليا كروم، المؤلف المشارك في دراسة بجامعة نيويورك: "تتفق نتائجنا مع مجموعة متزايدة من الأبحاث تشير إلى أن عقولنا أن المعتقدات حول مدى ممارستنا للرياضة يمكن أن تلعب دورا حاسما في صحتنا"، وتابعت - في بيان صحفي - "أن الكثير من الجهود، وخاصة في حملات الصحة العامة، موجهة نحو تحفيز الأشخاص على تغيير سلوكهم، وتناول الطعام بصورة صحية، وممارسة التمارين الرياضية بشكل أكبر، والضغط بشكل أقل، لكن هناك متغير مهم يتم استبعاده من المعادلة، هو عقليات الأشخاص حول تلك السلوكيات الصحية".

وشملت الدراسة أكثر من 60 ألف بالغ في الولايات المتحدة، تم تتبعهم لنحو 21 عاماً، وكان أولئك الذين يعتقدون أنهم أقل نشاطاً بدنياً من غيرهم في نفس الفئة العمرية أكثر من 71% أكثر عرضة للموت خلال فترة المتابعة من أولئك الذين يعتقدون أنهم كانوا أكثر نشاطا - حتى لو كانت مستويات النشاط الفعلي متشابهة.

وقال الباحثون إن النتائج تبين أنه إلى جانب النشاط البدني، من المهم أيضا أن يشعر الناس بالرضا عن الأنشطة التي يقومون بها كل يوم، مثل صعود الدرج أو المشي أو ركوب الدراجة للعمل أو تنظيف المنزل.

وقالت كروم: "لقد آن الأوان لأن نبدأ في أخذ دور العقليات في مجال الصحة بشكل أكثر جدية.. في السعي لتحقيق الصحة وطول العمر، من المهم أن تعتمد ليس فقط السلوكيات الصحية، ولكن أيضا الأفكار الصحية".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً