اعلان

اجتماع للتحضير لورشة العمل القومية لإنقاذ البحيرات المصرية

عقد الدكتور عصام خميس نائب وزير التعليم العالي لشئون البحث العلمي، اجتماعًا مع لجنة صياغة التقرير النهائي لملف البحيرات المصرية تمهيدًا لعرضه على ورشة العمل القومية بعنوان "إنقاذ البحيرات المصرية: نموذج بحيرة البرلس"، بحضور د.على البلتاجي رئيس المعهد القومي لعلوم البحار والمصايد الأسبق، وعدد من الخبراء من كلية تكنولوجيا المصايد والأسماك بجامعة أسوان، وكلية الثروة السمكية بجامعة السويس، وهيئة الثروة السمكية، وذلك بمقر المعهد القومي لعلوم البحار والمصايد بالإسكندرية.

وأشار خميس إلى أنه تم عقد أكثر من عشر ورش عمل بالتنسيق مع جميع الجهات المعنية بهذا المجال؛ لتشخيص التحديات التي تواجه بحيرة البرلس؛ بهدف وضع رؤية محددة الأهداف تتضمن مبادرات للخروج بتوصيات للتصدي لمشكلات هذه البحيرات، وتقديم نموذج يحتذى به دوليًّا في هذا المجال.

وأكد نائب الوزير على اهتمام الوزارة بتفعيل دور البحث العلمى لحل المشكلات التى تواجه قطاعات الدولة المختلفة، وخاصة قضية إنقاذ البحيرات المصرية والتصدى لمشكلاتها، مشيرًا إلى ضرورة استغلال الموارد المتاحة بكافة الهيئات والوزارات والجهات المعنية بقضية التعدى على البحيرات المصرية.

وعلى هامش الاجتماع قام خميس بتفقد المعامل المركزية، ومتحف الأحياء المائية، برفقة الدكتورة عبير السحرتي مدير الفرع وعدد من أعضاء هيئة البحوث بالمعهد.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً