اعلان

الحرائق المفاجئة والأشباح ورائها.. أشهر 9 حوادث سفن في العالم

يفضّل الكثيرون السفر على متن السفن، وإن كان الأمر يستغرق وقتًا أطول، لكنه يتيح فرصة الاستمتاع بمنظر المياه طيلة وقت الرحلة، ولكن لا يوجد شيء كامل، فتلك السفن قد تتعرّض لحوادث غرق، كأي وسيلة نقل في العالم، وليس ذلك فحسب، فإن كانت حوادث الغرق قلّت بنسبة كبيرة خلال السنوات الأخيرة، بفضل التطور التكنولوجي، إلا أنها عُرضة لحوادث أخرى مثل القرصنة والحرائق، وغيرهما.

9-تيتانيك

الجميع يعرف حادث غرق السفينة تيتانيك كأشهر حادث غرق في التاريخ، فقد غرقت السفينة بعد أن اصطدمت في جبل جليد، وهبطت في قاع المحيط على عمق 2 ميل، ومات في الحادث 1500 شخص.

8. إس إس إيستلاند

غرقت سفينة إس إس إيستلاند في يوليو عام 1915، والتي كانت معروفة آنذاك باسم «ملكة البحيرات العظمى»، وكانت تحمل حتى 2500 راكب، ولكنها انقلبت ما أسفر عن مقتل 800 شخص.

7. سيبورن سبيريت

أطلق قراصنة يستقلون زورقين النار على السفينة في سواحل الصومال، واضطر 302 راكب للنزول إلى القاعة الرئيسية في السفينة، وحاول طاقم السفينة إنشاء مسار لردع القراصنة، وفي عام 2005، تم الإبلاغ عن 23 قرصانًا في نفس المنطقة.

6. نيرويجيان داون

أثناء رحلة السفينة من نيويورك إلى بهاماس، ضربت السفينةَ موجةٌ عالية بلغ ارتفاعها 70 قدمًا، وتسببت في غرق جميع كبائن السفينة، البالغ عددها 62، وأُصيب اثنان من الركاب.

5. رويال كاريبيان

في عام 2006، تعرّض شاب يُدعى دانيال دبيرو لحادث على متن السفينة «رويال كاريبيان» أثناء سفره مع بعض الأصدقاء، فقد أبلغوا عن اختفائه من على متن السفينة، وبعد مرور 18 ساعة تمت معرفة ما حدث، فقد أصابه دوار البحر، وأثناء التقيؤ انزلق من السفينة في المياه وغرق.

4. بلاك واتش

تم اكتشاف بكتيريا على متن السفينة وانتهت الرحلة مبكرًا، ولكن أحد الركاب بعد عودته للمنزل شعر بالتعب ومات بعدها، وتبين أن السفينة كان على متنها مرضى يعانون من مرض معين، وتم دفع تعويض لأسرة الراكب 100 ألف دولار.

3. كارنيفال سبلندور

نشب حريق في غرفة المحرك في السفينة، وتحولت الرحلة لكابوس، فلم يكن الركاب البالغ عددهم 3299، يتناولون الطعام أو يدخلون المراحيض لمدة 13 ساعة متواصلة، كما تعطّل الكثير من الأجهزة على متن السفينة بفعل انعدام الكهرباء، حتى وصلت طائرات الهليكوبتر لإنقاذ الركاب.

2. كوستا كونكورديا

تعرّضت السفينة للغرق في عام 2012، وتم إيجاد جثامين 11 راكبًا، فيما ظلت عشرات الجثث مفقودة.

1. كارنيفال كونكويست

استيقظ زوجان، على متن السفينة، في منتصف الليل، ووجدا «شبحًا» يحمل سلاحًا، ولكن عندما أنارا المصابيح، لم يجدوا شيئًا، وظلا يبحثان عنه في كل مكان، لكن بلا جدوى، وتكررت الواقعة مرات أخرى.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً