اعلان

انطلاق احتفالية "يوم في حب الإسكندرية" بمناسبة العيد القومي (صور)

يوم في حب الإسكندرية
يوم في حب الإسكندرية

انطلقت، قبل قليل، احتفالية "يوم في حب الإسكندرية" والتي تنظمها إدارة الزيارات بمكتبة الإسكندرية بمناسبة الاحتفال بالعيد القومي لمدينة الإسكندرية، بهدف تنشيط السياحة الداخلية للمحافظة وتعريف الجمهور بأهم معالم وفلكلور عروس البحر المتوسط.

وشارك في الاحتفالية الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، والدكتورة سعاد الخولي، نائب المحافظ، وعدد من قناصل بعض الدول، والعديد من الشخصيات القيادية والهامة بالإسكندرية.

وتأتي الاحتفالية بالتعاون مع الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، ومديرية الشباب والرياضة بالإسكندرية، والهيئة العامة لقصور الثقافة، ومع عدد من الإدارات والمراكز البحثية بمكتبة الإسكندرية، ومنها مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي والجمعية المصرية لأصدقاء مكتبة الإسكندرية.

وتضمنت الاحتفالية عرضًا لأهم وأشهر معالم المدينة الأثرية والسياحية من خلال عرض البانوراما الحضارية، كما ضمت ورش عمل عن الإسكندرية وحرفا يدوية وألعابا لمختلف الأعمار مقدمة لجمهور وزائري المكتبة، كما تضمنت عروضا من الفن الشعبي والفلكلور السكندري وعروضا مختلفة مقدمة من المواهب الشابة بالمدينة.

وهنأ الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، خلال كلمته، الحضور بمناسبة احتفال الإسكندرية بعيدها القومي، مشيرا إلى أن احتفال هذا العام يتميز بتشريف الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، معنا بداية في افتتاح قاعدة محمد نجيب العسكرية ثم احتفالات ذكرى ثورة ٢٣ يوليو.

وأضاف المحافظ، أنه تلا ذلك انعقاد المؤتر الرابع للشباب والذي كان للإسكندرية به النصيب الأكبر وصدق الرئيس على جميع مطالب الإسكندرية ومكلفا بالبدء الفوري في تنفيذ توصياتها، والتي كان على رأسها زيادة الحيز العمراني للمدينة وتطوير قطار أبي قير ومحور المحمودية وتطوير العشوائيات لأماكن متحضرة وخلق محاور مرورية جديدة وتطوير الترام وغيرها من الاقتراحات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصادر: التشكيل الوزاري يطول 14 وزيرًا وعرضه على البرلمان الأسبوع المقبل