اعلان

مشاكل مرتضى منصور مع المدربين الأجانب تُقلل من فرصة التعاقد مع مدرب جديد (تقرير)

دائما ماعودتنا الازمات داخل نادي الزمالك خروج رئيس مجلس ادارة النادي المستشار مرتضي منصور بتصريحات عدائية عبر وسائل الاعلام تجاه المدربون للفريق سواء اكان اجنبي او وطني فالانتقادات تكون علي الملاء وأمام الجميع وليس عبر الغرف المغلقة مما جعله السبب الاول في صعوبة موافقة مدرب أجنبي مهمة الفريق الامر الذي هدد سمعة النادى عالميا حيث اصبح البيت الأبيض ذو سمعة سيئة دوليًا يصعب معها تأمين مدير فنى كفئ للفريق فى الموسم المقبل، أو ضمان مدرب ذو مستوى جيد يحسن من صورة الفريق بعد الخسائر الأخيرة،

وبالاضافة الي أسباب اخري تؤدي لرحيل اوهروب الأجانب من القلعة البيضاء في وجود مرتضى فهم يرفضون التدخل في الأمور الفنية وشؤن عملهم الامر الذي يتعارض مع شخصية رئيس النادي فهو دائم فرض شخصيته والتدخل في بعض الأمور مؤمنا بقدرته على الاصلاح وتعديل بعض الآمور الفنية ولكن مايحدث هو رحيل الاجانب سريعا مع رفضهم البقاء في وجود رئيس نادي يتدخل في عملهم على عكس بعض المدربين المحليين الذي يتمسكوا بمقعد المدير الفني للأبيض.

1- مرتضى يٌقرر الإطاحة بالرتغالي إيناسيو

بعد الإطاحة بالبرتغالى إيناسيو عقب عدد كبير من الهزائم والظهور بمستوي سيئ من الزمالك في الفترة الاخيرة واحتلال المركز الثالث بالدوري المصري والخروج من البطولة الافريقية والعربية بدأ الابيض مجددًا فى مشوار البحث عن مدير فنى أجنبي.

وسوف نستعرض مشوار الاجانب مع القلعة البيضاء في رئاسة مرتضي منصور.

2- بوكير رحل مع أول مباراة في الدوري

كانت البداية مع بوكير الذي رحل مع أول مباراة للابيض في الدوري بعد التعادل مع الاتحاد السكندري رغم نجاحه في الفوز على الترجي التونسي من قبلها وتم تعيين جهاز وطني بقيادة فاروق جعفر ولم يفكر في الاطاحة به رغم الخسارة من حرس الحدود بخماسية.

3- باتشيكو يهرب من الزمالك فجأة دون علم أحد

ليأتي ثاني ضحايا منصور وهو البرتغالي باتشيكو قرر الزمالك في نهاية الدور الاول فى 12 أكتوبر 2014تعيين جايمي باتشيكو، مديرًا فنيًا للفريق، قبل أن يهرب فجأة دون عِلم أحدًا، بعد استمراره 80 يومًا فى قيادة الأبيض، خاض خلالها 13 مباراة فاز فى 10 مباراة وتعادل فى مباراتين وهزم فى مباراة.

هروب باتشيكو جاء بعدما شن رئيس الزمالك كعادته هجومًا قاسيًا عليه بعد الخسارة من إنبى بهدفين نظيفين، واتهامه بوضع تشكيل غير مناسب لهذه المباراة التى كانت تتطلب وضع تكتيك خاص لخطف نقاطها والانفراد بصدارة جدول الدورى الممتاز الامر الذي رفضه البرتغالى جايمى باتشيكو.

ورفض حملة الاتهام الصريحة التى وجهها له رئيس الأبيض بأنه كان يدفع بـ "مؤمن زكريا" بشكل مستمر مع الزمالك من أجل تجهيزه تمهيدًا لانتقاله للنادى الأهلى، ليهرب ليلا ثم يعلن بعدها توليه قيادة فريق الشباب السعودي رسميًا.

4- بعد تحقيق الدوري والكأس موسم 2014 - 2015 فيريرا يرحل عن الزمالك بسبب مرتضى منصور

ويأتي دور البرتغالى فيريرا، الذي قاد الابيض لموسم كامل ليكون اطول مدرب اجنبي استمر مع الزمالك فلايوجد مدرب أجنبي بقي موسما كاملا في الزمالك بوجود مرتضى حيث قاد الفريق لمدة 283 يومًا، قاد الفريق فى 41 مباراة فاز فى 30 مباراة وتعادل فى 5 مباريات وهزم 6 مباريات.

ويبفي فيريرا حتي الان اسمًا مقيم فى قلوب وأذهان جماهير الزمالك، منذ أن وطأت قدمه داخل القلعة البيضاء وحتى الآن، لاسيما وهو صاحب الثنائية التاريخية فى عمر ميت عقبة "الدورى والكأس" موسم 2014-2015.

شهدت فتره البرتغالي جوزفالدو فيريرا وهو المدير الفني للزمالك أزمات عديده مع رئيس النادي مرتضى منصورحتي أصبحت عرض مستمر وخاصة مع أول تراجع لنتائج الفريق وهو ماظهر مؤخرا عقب تعادل الفريق مع أسوان وتصريحات مسئولي الأبيض بخصوص المدير الفني بجانب أزمة مباراة السوبر المصري والخسارة أمام الأهلي واتهام مرتضى منصور له بإنه لم يفهم أي شىء نهائيا، ليستمر في القيادة الفنية للفريق، ليقرر بعدها فيريرا الرحيل نهائيا عن مصر، وعدم الرجوع مرة أخرى.

5- 29 يوم فقط كفيلة بأسرع إقالة لمدير فني بالزمالك البرازيلي "باكيتا"

جاء بعد ذلك الدور على البرازيلى باكيتا، والذى لم يبق فى ميت عقبة سوى 29 يومًا فقط ليتم إقالته فى أسرع إقالة لمدير فنى بالزمالك.

باكيتا خاض مع الزمالك 5 مباريات فاز فى مباراتين وتعادل فى مثلهما وهزم فى مباراة.

واخيرا المدرب الاجنبي السادس في عهد المستشار هو البرتغالى إيناسيو هو أخر أجنبى تولى قيادة الفريق، حيث قاد الزمالك رسميًا يوم 8 أبريل 2017، وتمت إقالته بعد 111 يومًا.

قاد الزمالك فى 22 مباراة فاز فى 10 مباريات وتعادل فى 7 وهزم فى 5 مباريات.

إيناسيو رحل بعد أن أهان مرتضى منصور، فى المؤتمر الصحفى لمباراة الزمالك والعهد اللبنانى، واصفًا اياه بالكاذب ومن حوله بـ"المنافقون".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
يديعوت أحرونوت: الجيش أنهى بناء 4 مواقع عسكرية على طول ممر نتساريم تمهيدا لإقامة دائمة لمئات الجنود