اعلان

بينها بلد عربي.. أجمل 5 أماكن لجلسات تصوير متميزة

سواء كنت تملكين صفحات خاصة على مواقع التواصل الاجتماعي مخصصة للموضة حيث تنشرين صوراً لك مُبرزة آخر الصيحات، أو كنت "فاشونيستا" يستهويها أيضاً التصوير و"توثيق" جمال اللحظات، فإن بحثك عن أجمل المدن المناسبة لجلسات التصوير لا ينتهي، لذلك نعرض عليك أجمل خمس وجهات مثالية للوقوف أمام العدسة.

الهند:

إنه بلد الألوان بامتياز. وهو أيضاً يزخر بالمناظر المتنّوعة بحسب المناطق. ننصحك بالتوّجه إلى "فاراناسي" المعروفة أيضا باسم كاشي أو باناراس، هي واحدة من أقدم المدن المأهولة على وجه الأرض، وفيها مناظر كثيرة خلّابة.

لا تفوّتي عليك فرصة الوقوف أمام المتحف الهندي الذي بني في عام 1874 في كلكتا حيث ينتصب الأسد كابيتول، وهو الرمز الوطني للهند.

إيطاليا:

ليس مبالغة القول بأنه يمكنك التقاط أجمل الصور الفوتوغرافية في كلّ زاوية من إيطاليا. هذا البلد الجميل بمختلف مناطقه، هو أيضاً موطن الموضة، وبالتالي ما عليك سوى تخصيص نهار بأكمله للتسوّق وشراء أجمل الملبوسات، على أن تخصصي اليوم التالي "لتوثيق" روعة أزيائك بصور خلّابة. يمكنك العثور على إقامات فندقية مناسبة لميزانيتك في إيطاليا على موقع Wego.

المناظر في البندقية طبعاً رائعة وتحاكي الرومانسية والأناقة، لكنّ جزيرة صقلية قد تتفوّق عليها نظراً إلى تنوّع الخلفيات التي سيضمّها "ألبوم" الصور. هنا، تجدين المواقع الأثرية والقلاع والمعابد، المعالم الفنية والثقافية مثل المسارح والمتاحف، وعجائب الطبيعية من بحر وبساتين وأرض بركانية!

في مقاطعة أغريجنتو Agrigento الشهيرة بهندستها المعمارية الباروكية وشواطئها المتلألئة ومياهها الصافية، يمكنك التقاط أجمل الصور، لا سيّما في وادي المعابد (موقع مدرج ضمن التراث العالمي لليونسكو)، حيث يمتزج سحر التاريخ مع جمال الطبيعة.

"ميسينا"Messina ، المدينة التي تفصل الجزيرة عن إيطاليا عبر المضيق، تشتهر بجمالها وازدحامها وطبعاً بمينائها حيث يمكنك التقاط أجمل الصور مع خلفية البحر والمراكب والسفن.

وإذا كنت تفضلين استعراض أزيائك الجميلة أمام الحشود، فإليك بـ "كاتانيا" Catania، وهي مدينة جامعية حيوية ومزدحمة، وتصلك إلى جبل إتنا الشهير.

أما "مارسالا" Marsala المدينة القديمة التي عرفت باسم "مرسي علي" فهي بمثابة متحف مفتوح في الهواء الطلق، ولن تتمكني ربما من ترك آلة التصوير لحظة واحدة!

كوبا:

إذا كنت ترغبين بالتقاط صور "غريبة" وفريدة من نوعها، فإن "هافانا" تنتظرك على "أحرّ من الجمر". المدينة التي تُسمّى بـ "باريس الكاريبي" هي العاصمة والميناء الرئيسي والمركز التجاري الرئيسي لكوبا، وفيها من الجماليات ما يفي جلسة تصوير رائعة.

إذا كانت آلات التصوير غير قادرة على "توثيق" إيقاعات السالسا والرومبا التي تراقص المدينة، فإن ذاكرتك ستفعل! هذه الحيوية التي تستمدينها من العاصمة الكوبية، قد تدفعك إلى تبديل أزيائك أكثر من مرّة والتقاط أجمل الصور في بقع مختلفة.

ولكي تكوني قادرة على محاكاة المتناقضات التي تسيطر على وسط المدينة أو ما يعرف بـ "سانترو"، فبإمكانك ارتداء الـ Haute couture والوقوف أمام مجموعة من النساء اللواتي يرتدين فساتيناً ملوّنة ويضعن على رؤوسهن غطاء الرأس المعقود على الطريقة الأفريقية! أما في هافانا القديمة (مادري هافانا) المدرجة على قائمة مواقع التراث العالمي لليونسكو، فسوف يتعزز سحرك أمام الأبنية القديمة وفي الشوارع الضيّقة حيث يسيطر النمط الباروكي- الكوبي معمارياً.

في هافانا، لن يكون بإمكانك إطفاء "الكاميرا" للحظة، فحتى في فترة المغيب، تبدو الصور خلاّبة. توّجهي إلى "كورنيش ماليكون" حيث يمكنك رؤية الصيادين الذين يرمون شباكهم في عمق البحر. على طول هذه الواجهة البحرية، تصطف مجموعة ملوّنة من المباني التي تنعكس عليها الشمس فتلألأ وتغفو ليلاً بعينين ساهرتين!

تونس:

الجمال والسحر عنوانان يلازمان تونس، لذلك اضمني حصولك على أجمل الصور الفوتوغرافية التي تُظهرك بأبهى الحلل، واستعجلي حجز تذكرة سفر إلى تونس وقارني أسعار الفنادق على موقع Wego.

ماذا عن "ياسمين الحمامات" الممتدة على طول شاطئ ذهبيّ والتي تجمع التاريخ والحداثة معاً؟ طبعاً سوف تنسين نفسك وأنت تتجوّلين هناك في أزقتها الضيقة التي تقطعها الأقواس والقباب، وتشعرين بأنك "شهرزاد" وسط أجواء "ألف ليلة وليلة".

تنقلّي بين الأبيض والأزرق في قرية "سيدي بوسعيد" الواقعة على أعلى هضبة والمطلّة على خليج تونس بأكمله.

أما مدينة "صفاقس" المعروفة بـ "عاصمة الزيتون" لوفرة هذه الأشجار فيها، فلا تزال تحافظ على عراقتها التاريخية وتقاليدها وهدوئها. وفي أقلّ من ساعة، يمكنك الانتقال منها إلى جزر قرقنة التي تزخر بأشجار النخيل وبلون مياه البحر اللازوردي عند المغيب.

لندن:

إذا كنت ذات طابع كلاسيكيّ أو تفضلّين الابتعاد عن اللامألوف والغريب، فعليك التقاط أجمل الصور في العاصمة البريطانية لندن، حيث ستنعمين أيضاً بفرص تسوّق رائعة تضمن حصولك على ملابس من ماركات عالمية شهيرة.

في "مدينة الضباب"، تألقي في شارع "اوكسفورد"، والتقطي الصور التي تُظهر حقيبة يدك المميّزة. وفي حال مللت من التقاط صور تُظهرك وحيدة، فإليك بمتحف "مدام توسو" حيث سيتسنّى لك الوقوف إلى جانب مجموعة من المشاهير من حول العالم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
4 تريليونات جنيه زيادة.. وزير المالية يكشف تفاصيل الموازنة الجديدة 2024/2025 أمام النواب