اعلان

مفتي الجمهورية: الشريعة الإسلامية أول من حاربت الاتجار بالبشر

أكد الدكتور شوقى علام مفتى الجمهورية، أن الشريعة الإسلامية أول من حاربت ورفضت الاتجار بالبشر أو إهانة الانسان الذى كرمه الله تعالى بكافة الصور والأشكال.

وقال مفتى الجمهورية فى كلمته اليوم الأحد بمناسبة الاحتفال باليوم العالمى لمكافحة الاتجار بالبشر والذى يوافق 30 يوليو من كل عام: إن الإسلام أول من حارب الاتجار بالبشر،وحرّم "الرق" وحث على توفير الحياة الكريمة واللائقة للانسان مصداقا لقول المولى عز وجل" وَلَقَدْ كَرَّمْنَا بَنِي آدَمَ وَحَمَلْنَاهُمْ فِي الْبَرِّ وَالْبَحْرِ وَرَزَقْنَاهُم مِّنَ الطَّيِّبَاتِ وَفَضَّلْنَاهُمْ عَلَىٰكَثِيرٍ مِّمَّنْ خَلَقْنَا تَفْضِيلًا " الآية (70)سورة الإسراء.

وأوضح مفتى الجمهورية أن الشارع الحكيم جعل الاتجار بالبشر من أبواب الخيانة والغدر والظلم، بل حتى حرّم أكل مال الإنسان والاعتداء عليه دون وجه حق أو خداعه تحتشعارات زائفة والحصول على أمواله وتركه يواجه الموت والهلاك فى ظاهرة "الهجرة غير الشرعي".

ودعا مفتى الجمهورية إلى ضرورة تفعيل القوانين والمواثيق الدولية التى تجرم الاتجار بالبشر بكافة صوره وألوانه والعمل على مواجهة كافة مظاهر الفقر والجهل التى تزيد منانتشارها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً