اعلان

شاطئ بورسعيد.. عرضه المحافظ للتطوير فتحول لـ"تكية" (صور)

استغاث مواطنى محافظة بورسعيد، خلال موسم الصيف الجارى، باللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد والأجهزة التنفيذية بالمحافظة، من الارتفاع الجنوني في أسعار الخدمات التي يقدمها مطوري الشاطئ والارتفاع المبالغ فيه في أسعار “الشماسي والكراسي” والمشروبات التي تقدم للمواطنين.

حيث انتشرت الاستغاثات على مواقع التواصل الاجتماعى فيس بوك بأن الأسعار أصبحت مبالغ فيها بالإضافة لفرض "الحد الأدنى للطلبات " ليصبح الشاطى الذى كان يعتبره المواطنين المنفذ الوحيد للتنزه بالمحافظة الى شاطى خاص لا يدخله إلا أصحاب الأموال.

طالب " عبد الغنى إسماعيل" موظف محافظ بورسعيد بإنقاذ المواطنين من استغلال مطوري الشاطئ، حيث قال: “الشاطئ أصبح للأغنياء فقط وعلي محافظ بورسعيد التدخل فورًا لإيقاف المهزلة مبقناش لاقيين حق الشمسية اللى بقت بخمسين جنيه والكرسي ب20 جنيه ده غير المشروب يعنى علشان أقعد أنا وزوجتى وأولادى الثلاثة يجب أن أدفع 200 جنيه علشان أقعد على البحر بس ده يرضى مين ده الشاطى بقى "تكية" من يمتلك أموال فقط هو من يستطيع الذهاب إليه".

وقالت "خديجة أبو الخير" ربة منزل: "احنا خلاص قررنا نجيب ملايات ونفرشها علي الأرض" هندفع منين المبالغ دى زمان كانت الشمسيه بالكراسى ب30 جنيه دلوقتى الشمسيه بس بخمسين والكرسى بعشرين مبقاش ناقص الا شويه الهوا يتباعوا هما كمان بفلوس،واضافت يا محافظ بورسعيد الحقنا اللى ادتهم الشاطى يطوره سرقوه وسرقونا وبيسرقونا.

ويقول خالد مرسى" الرقابه منعدمه على مطورى الشاطى مما دفعهم لاستغال المواطنين، كنا مستبشرين بأن يكون الشاطى افضل بعد تطويره ولكننا فوجئنا بعصابات تستولى على الشاطى وتفرض عالينا حد ادنى للطلبات 50 جنيه للفرد بدون اسعار تأجير الكراسى والشمسيه " وفجاءه بقى الشاطى يتناسبب مع دخل تاجر المخدرات وليس المواطن العادى الذى يعتمد على راتب شهرى "

ومن جانبه قام اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد بعقد إجتماع عاجل مع مطوري الشاطئ وأصدر توجيهات بضرورة خفض الاسعار للمواطنين والألتزام بسعر موحد للخدمات مطالبًا بان يتم وضع قائمة أسعار معلنة للمواطنين

وقال “الغضبان” خلال الأجتماع الذي عقده مع المطورين أنه لن يسمح بأن يكون تطوير الشاطئ إستغلال للمواطنين البسطاء مشيرا انه فى حالة عدم تنفيذ التوجيهات وخفض الاسعار سيتم سحب قطعة الارض من صاحبها وذلك لاستغلالة للجمهور.

ولكن مطوري الشاطئ جعلوا من آذانهم “أُذن من طين والأخري من عجين” وضربوا بتعليمات المحافظ عرض الحائط وأعلنوا إستمرارهم في إستغلال المواطنين ورفع الأسعار عليهم وكأن ما قاله محافظ بورسعيد كان “كلام في الهواء”.

وفى هذا السياق طالب النشطاء بمواقع التواصل الاجتماعى فيس بوك اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد بالتدخل الفوري لمحاسبة كل من سولت له نفسة الأستهانة بالتعليمات وعدم تعليق قائمة أسعار للخدمات والمشروبات وأتخاذ كافة الاجراءات القانونية التي من شأنها الحفاظ علي ما تحقق من أنجاز في تطوير الشاطئ مع حفظ حقوق المواطنين في الأستفادة منه وعدم إستغلالهم.

وبهذا الصدد اصدر اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد توجيهات بشأن تحديد ثمن الكرسي علي شاطئ بورسعيد مشيرا بأنه لن يسمح بالتلاعب بالمواطن البورسعيدى

وأعلن الغضبان عن متابعته للأمر وطالب الصفحة الرسمية لمحافظة بورسعيد بضرورة التنوية بأن سعر الكرسي يشمل الشمسية والترابيزة دون دفع أي مبالغ إضافية غير التي تم تحديدها فقط مع عدم السماح بوضع تسعيرة الحد الأدني للفرد تنفيذا لتوجيهات جهاز حماية المستهلك.

وقد جاءت التسعيره كالآتى:١٠ جنيهات الكرسي بنطاق حى الشرق بالإضافة إلي الشمسية والتربيزة، و٧ جنيهات للكرسى بنطاق حي العرب بالإضافة إلي الشمسية والترابيزة، و5 جنيهات للكرسي بنطاق حي المناخ والزهور والجميل بالإضافة إلي الشمسية والترابيزة.

وأعلن محافظ بورسعيد بأنه سوف تكون هناك متابعة يومية ورقابة على هذه الأسعار وسوف تكون هناك حملات من مديرية التموين ومباحث التموين وإدارة المتابعة بالمحافظة علي مراجعة أسعار المشروبات علي الشاطئ وسيتم سحب تراخيص المخالفين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
متى تنكسر الموجة الحارة؟.. بشرى سارة من الأرصاد للمواطنين