اعلان
اعلان

الإفتاء: ندرس تصدير الحمير والبغال من الناحية الشرعية

قالت مصادر مطلعة داخل دار الإفتاء المصرية، عن بدء تشكيل لجنة مكونة من مجموعة من علماء الدار، لدارسة متطلبات التي قدمتها وزارة الزراعة لجواز بيع وتصدير الحمير والبغال للخارج.

وأضافت المصادر، في تصريح خاص لـ"أهل مصر"، أنه سيتم الرد على الوزارة خلال الـ48 ساعة القادمة، مؤكدة على أن الدراسة ستشمل جميع نواحي القضية أي من الناحية الصحية والاجتماعية والدينية.

وقال الدكتور إبراهيم محروس رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، أن الهيئة تدرس الإجراءات الصحية والاشتراطات البيطرية مع أى دولة تريد تصدير الحمير والبغال الحية إليها، عقب موافقة دار الإفتاء.

وكانت اللجنة العلمية التابعة للهيئة العامة للخدمات البيطرية، قد وافقت العام الماضي مبدئيا على العرض الذي تقدمت به إحدى الشركات المصدرة لجلود الحمير، لتصدير 10 آلاف حمار حي إلى الصين، للحد من مخالفات ذبح الحمير، وتداول لحومها داخل البلاد.

فيما اعتمدت وزارة الزراعة اشتراطات تداول جلود الحمير فى مصر، لمنع تداول لحومها بالأسواق بالمخالفة للقرارات والقوانين التى تحظر تداول لحوم الحمير للاستهلاك الآدمى، منها أن يتم البيع جلود الحمير بمصر داخل حديقة الحيوان التابعة للإدارة المركزية لحدائق الحيوان والحياة البرية، وذلك للتأكد من أنها من حمير تم استخدام لحومها في تغذية الحيوانات المفترسة بحدائق الحيوان.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
يديعوت أحرونوت: إدارة بايدن تدرك أن نتنياهو لا يستطيع قيادة إسرائيل