اعلان

عضو لجنة الإسكان يكشف أضرار وقف تراخيص البناء 6 أشهر في بعض الأماكن

قال النائب خالد عبدالعزيز فهمي عضو لجنة الإسكان بالبرلمان وعضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار، إن قرار وقف إصدار تراخيص البناء في أحياء المعادي ومصر الجديدة والنزاهة وغرب مدينة نصر وشرق مدينة نصر وحدائق القبة والزيتون وغرب القاهرة يشعل أسعار الشقق ويتسبب في زيادة مبالغ فيها في الأسعار، مؤكدًا أن القانون يساعد في زيادة البناء المخالف وصدر بدون علم النواب.

وأكد عبد العزيز في بيان له اليوم الأحد، أن هذه القرارات يستغلها بعض تجار العقارات في زيادة غير مبررة استنادًا على نقص المعروض، وزيادة الطلب ونشر الشائعات بوقف الترخيص نهائيًا الأمر الذي يربك سوق العقارات في هذه الأحياء.

وواضح أيضا أن القرار رقم 6144 لسنة2017، والمنشورات في الجريدة الرسمية بتاريخ 30 يوليو كان لابد من استشارة لجنة الاسكان، أولًا لخبرتها الكبيرة ومسئوليتها ولتجنب الأثار السلبية واستغلال بعض أصحاب الضمائر المنعدمة من أصحاب العقارات.

وأضاف أنه كان من الضروري على مصدر القرار توضيحه وشرح أسبابه بصورة واضحة للجميع نواب والمواطنين حتى نتجنب الكثير من إثارة السلبية والوصول إلى أهدافه التي أصدر من أجلها وهو الصالح العام كما قيل في صيغة القرار.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً