اعلان

4 أجهزة تتجسس عليك في بيتك... من بينها "الثلاجة" و"التيلفزيون"ِ

كتب : عبده عطا

في ظل التطور التكنولوجي الذي يشهده العالم، ظهرت أشكال متعدة من الهواتف الذكية، بالإضافة الي الأدوات المنزلية التي دخلت عالم التكنولوجيا هي الأخري، كل هذه الأجهزة مرتبطة بالإنترنت وذلك يمكن المخترقين من الدخول الي البيوت والتجسس علي حياتهم.

هناك العديد من الأجهزة التي تتجسس عليك من أبرزها مايلي:

1_ التلاجة الذكية

منذ انتشار هذه الثلاجات في الأسواق، حذرت الجهات الأمنية بأنه يمكن استغلالها في السرقة، حيث أن هذه الثلاجة يتم التحكم فيها عن بعد من خلال "ريموت" يعمل بالإنترنت، ويتصل هذا الريموت بالثلاجة بواسطة البريد الإلكتروني الشخصي، مما يمكن المخترقين من التجسس على البيت من خلال البريد الإلكتروني الذي يتم اختراقه من قبلهم.

2_ ألعاب الأطفال

سمعنا كثيرًا عن عمليات تجسس بواسطة الدمى وألعاب الأطفال خلال الفترة الماضية، كان أبرزها لعبة My Friend Cayla ولعبة Hello Barbie.

وترتكز عمليات التجسس في هذه الألعاب على البرنامج المثبت داخل الدمية والتي يُمكن من خلاله للطفل التحدث للدمية، لكن هذه البرامج قابلة للاختراق، ما يشكل خطرًا أمنيًا على الطفل.

وكانت المنظمة الأوروبية لحماية المستهلك ومنظمات أمريكية عدة قد تقدمت بشكوى ضد الشركات المصنعة لهذه الألعاب العام الماضي، تضمنت أدلة تبين أن هذه الألعاب تسمح بتسجيل محادثات الأطفال والتجسس عليهم واستخدام معلوماتهم الشخصية.

3_ جهازالتيلفزيون

نشر موقع وكيليكس سابقا أن جهات إستخباراتية طورت تقنيات تستخدم في التجسس علي الأشخاص من خلال التيلفزيون وخاصة سامسونج، وتستخدم برنامج يوهم الشخص بأن التيلفزويون قد أغلق بشكل تلقائي وفي هذه الفترة يتم نقل المعلومات الصوتية عبر الإنترنت الي الوكالة الإستخبارتية.

3_اجهزة المراقبة داخل غرف الأطفال

يعتمد الكثير من المستخدمين على أجهزة المراقبة الإلكترونية داخل غرف الأطفال، إذ أنها أصبحت بمثابة العين الساهرة على الطفل ليلًا.

وعلى الرغم من أن هذه الأجهزة تُعد وسيلة فعالة لمراقبة وحماية الطفل، إلا أنها قد تصبح وسيلة للتجسس على الأطفال وتتبع تحركات الأشخاص داخل الغرفة.

والكثير من القصص انتشرت على الإنترنت حول استغلال المخترقين لهذه الأجهزة للحديث مع الأطفال بالصوت والصورة وهو الأمر الذي يثير رعب هؤلاء الأطفال.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والجونة (1-0) في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | استراحة