اعلان

إسماعيل مختار رئيسا للبيت الفني للمسرح للعام الثاني

كتب : وكالات

قرر الكاتب الصحفي حلمي النمنم وزير الثقافة تجديد تعيين الفنان إسماعيل مختار رئيسا للبيت الفني للمسرح لمدة عام جديد.

والفنان إسماعيل مختار تخرج في المعهد العالي للفنون المسرحية، وتتلمذ على يد كبار الأستاذة أمثال المخرج الكبير عبد الغفار عودة، والمخرج الكبير حسين عبد القادر. وسافر خارج البلاد لمدة 9 سنوات قدم خلالها 12 عرضا مسرحيا من إخراجه، وتولى بعد عودته إلى مصر عددا من المناصب الإدارية من ضمنها مديرا لإدارة التدريب بالبيت الفني للمسرح، وتولي مهام إدارة فرقة مسرح الغد التابعة للبيت الفني للمسرح، قبل تعيينه رئيسا للبيت الفني للمسرح قبل عام.

وقدم الفنان إسماعيل مختار خلال العام الماضي عددا من الإنجازات أهمها إعادة افتتاح المسارح التي أغلقت بسبب الصيانة لفترات طويلة منها مسرح متروبول ومسرح السلام، ووضع حجر أساس مسرح مصر بشارع عماد الدين، كما تم خلال العام الأول من توليه المنصب إنتاج ما يقرب من ٣٠ عرضا مسرحيا جديدا، ولاهتمام بصيانة المسارح الدورية، كما قام بتشجيع عدد من التجارب النوعية لشباب موهوبين من خارج البيت الفني للمسرح لتقديم عروض مسرحية، حققت نجاحا كبيرا على المستويين النقدي والجماهيري.

في سياق متصل، قال الفنان إسماعيل مختار رئيس البيت الفني للمسرح إن فرقة المسرح الكوميدي مستعدة لافتتاح عرض "الهرم ده بتاعي" المقرر يوم الخميس المقبل على مسرح بيرم التونسي بالإسكندرية.

وقال الفنان أحمد السيد مدير الفرقة إن العرض بطولة مجموعة من النجوم، ويأتي استكمالا لخطة المسرح الكوميدي لتقديم عروض جماهيرية تتميز بجودة المستوي الفني.

"الهرم ده بتاعي" تأليف محمد مبروك، بطولة مها أحمد، محمد الصاوى، مدحت تيخا، صفاء جلال، منة جلال، ديكور أحمد حشيش، ملابس رباب البرنس، أشعار دعاء عبد الوهاب، ألحان كريم عرفة، إضاءة ابراهيم الفرن، ومن إخراج ياسر صادق.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً