اعلان

"المحامين العرب" ينظم حملة دولية ضد السياسات الصهيونية

أصدرت الأمانة العامة لاتحاد المحامين العرب بيانا لها، بشأن تنظيم حملة دولية ضد سياسات سلطات الاحتلال فى فلسطين، وتقديم مذكرتين مبدئيا للأمم المتحدة وجامعة الدول العربية.

قالت الأمانة العامة فى بيانها، إنه بعد متابعة الإجراءات التعسفية التى اتخذتها سلطات الاحتلال فى مدينة القدس والمسجد الأقصى، اثر العملية الفدائية التى قام بها ثلاثة من الفلسطينيين دفاعا عن وطنهم، وازاء السياسات الممنهجة لسلطات الاحتلال والتي تهدف إلى تهجير الفلسطينيين وتضييق سبل العيش وتمزيق امتدادات اراضيهم على غرار ماتم فى جنوب افريقيا، قررت الامانة باتحاد المحامين العرب تنظيم حملة دولية ضد تلك السياسات.

وأوضحت أن تلك الحملة بهدف كسب الدعم الدولى على مستوي المنظمات الرسمية وغير الحكومية من اجل العمل فورا لإنهاء الاحتلال لفلسطين، والغاء تلك السياسات الممنهجة العنصرية تجاه الأقصى والقدس والفلسطينيين، واجبار سلطات الاحتلال على عدم التجاوز نظرا لصلاحياتها.

وتطالب الأمانة العامة مجلس الأمن الدولي لعقد جلسة طارئة لإدانة هذه السياسات الاحتلالية وعلى رأسها عدم شرعية الاستيطان على الأراضي الفلسطينية، اعتبارا أن هذا انتهاكا للقرارات الاممية السابقة حول ذلك الأمر وميثاق الأمم المتحدة والقانون الدولي.

وتؤكد الأمانة على استمرار انعقادها لإستكمال خطة التحرك على الأصعدة العربية والاسلامية والدولية لتمكين الشعب الفلسطيني من نيل حقوقه الوطنية المشروعة والمتمثلة في حق العودة وحق تقرير المصير وإقامة دولة فلسطينية عاصمتها القدس.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً