اعلان

بعد الإعلان عن تصدير الحمير.. 5 منتجات غريبة تصدرها مصر لدول العالم

كتب : نجوى قطب

بعد قرار الهيئة العامة للخدمات البيطرية بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضى، بدراسة الإجراءات الصحية والاشتراطات البيطرية مع أى دولة تريد تصدير الحمير والبغال الحية إليها، عقب موافقة دار الإفتاء المصرية، ترصد "أهل مصر" في هذا التقرير أغرب السلع التي تصدرها مصر لدول العالم..

حبال الغسيل:

ورغم كونه من المنتجات الغربية والغير مألوفه لدى كثير من الدول والتي كتيرمنهم لا يستخدم هذا الحبال، إلا أن مصر أصبحت تصدر حبال غسيل بحجم بـ7.15 مليار جنيه أسلاك وحبال غسيل وغيرها من الوصلات المعزولة والتي ارتفعت بنحو 15.4% سنويًا.

الضفادع:

في بداية عام 2015، أصدرت وزارة الزراعة قرارًا بتصدير ثلاثين طنًا سنويًا من الضفادع الحية من نوع "رانا" الصالحة للاستهلاك الآدمي، إلى الخارج لمدة عامين، بجانب أجزائها وتعديلاتها.

الفخار:

رغم مرور الزمن على تلك الصناعة القديمة إلا أنها مطلوبه ولها جمهورها، وتتميز قرى ونجوع ومدن محافظات صعيد في مصر بصناعة الفخار عالي الجودة، والذي أدي إلى تصديره لكثير من الدول العربية والعالم، الذي يستخدم في الأواني في المنازل حتى الآن وتصدر منتجات الفخار.

قنديل البحر:

بعد شكاوى المواطنين الكتير من لدغات قناديل البحر والتي استمرت على مدار العام الماضي وهذا العام المنتشر بالقرب من سواحل البحرالأحمر والأبيض المتوسط، وافقت مصر على تصدير خمسة آلاف طن من قنديل البحر إلى الصين، وتحويلها إلى مواد غذائية يقبل عليها الصينيون.

المعسل:

يرجع تاريخ بناء مصانع المعسل المصرية الـ100 عام، إلا أنها نجحت مصر في تصدير المعسل لنحو 140 دولة حول العالم، ورغم تأثر كثير من الصادرات المصرية بأحداث البلاد السياسية في الآونة الأخيرة، حيث وصلت صادرات مصر من المعسل بلغت نحو 21 ألف طن معسل إلى دول العالم، بقيمة تجاوزت الـ93 مليون دولار.

جلود الحمير:

عقب موافقة دار الإفتاء المصرية على تصدير الحمير الحية إلى دول العالم، قرارت وزارة الزراعة تصدير 10 آلاف حمار حى إلى الصين، للحد من مخالفات ذبح الحمير، وتستورد الصين جلود الحمير بغرض صناعة المنشطات الجنسية وخلطها بأدوات التجميل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً