اعلان

6 أنواع ريجيم..احذرى من اتباعها

العناية بالجسم مهمة وضرورة ملحة بالنسبة للنساء حيث تحرص على الحصول على قوام ممشوق ومثالى وبالتأكيد تلجأ الى إتباع نظام صحى ( ريجيم ) لخسارة الوزن ولكن هناك أنواع من الريجيم التى تسبب ضرر بالغ على المرأة وإليكى 6 أنواع ريجيم محظورة اتباعها:-

1-ريجيم اليوم الواحد

من أكثر الأنواع خطورة على الصحة لانه يعتمد على تناول كميات غير محدودة من نوع واحد من الطعام سواء كان فاكهة او بروتينات او غيرها من العناصر الغذائية وبالتالى لا يحتوى اى نوع طعام واحد على جميع العناصر الغذائية فيحدث خلل فى تغذيتك.

2- الريجيم الكميائى

تتبع السيدات الى هذا النوع من الريجيم لسرعة إنقاص الوزن ولكن تكمن خطورته فى ضمور العضلات وزيادة فى ترهلات الجلد وغير ذلك السرعة فى إستعادة الوزن بعد الانقطاع عنه.

3-الرجيم البروتينى

فهو يعتمد يبشكل اساسى على البروتينات فقط مماا يؤدى الى زيادة نسبة البروتينات فى الجسم والإصابة بأمراض كثيرة مثل:- النقرس والفشل الكلوى والتأثيرعلى المخ والأجهزة الحسية.

4- ريجيم فصائل الدم

ويعتمد هذا الريجيم على ربط الأطعمة بفصيلة الدم لمن يتبعه كما انه لا يوجد سبب طبى يؤكد سلامته.

5-ريجيم الجوع

يعتمد على الجوع والصوم يشكل عام عن كافة أنواع لطعم بشكل مستمر ولكن يسبب ضمور وخسارة عضلات مهمة بالجسم ويزيد الإصابة بمرض السكرى.

6- ريجيم البوليما

فهذا الريجيم يتبع استراتيجية غريبة فيعطيكى الحق فى تناول جميع الأطعمة التى تريديها ولكن عليكى التقيوء بعد أكلها وهذا يؤدى الى الإصابة بالتهاب المرئ وتأكل منية الأسنان وتمزق الأغشية المبطنة للفم والحلق.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً