اعلان

وزير الخارجية الفلسطيني: إسرائيل تريد تغيير الواقع القائم في المسجد الأقصى

كتب : وكالات

أعرب وزير الخارجية الفلسطينى رياض المالكى اليوم الثلاثاء، عن شكره لكل الدول التى وقفت بجانب الدولة الفلسطينية حتى إنهاء أزمة المسجد الأقصى بداية من جمهورية مصر العربية، والمملكة الاردنية الهاشمية و المملكة العربية السعودية .

وقال المالكي، خلال مؤتمر صحفي لمنظمة التعاون الإسلامي باسطنبول أوردته قناة "العربية الحدث" الإخبارية، إن اسرائيل تريد تغيير الواقع القائم إلى "الاستاتسكو" في المسجد الأقصى، مضيفا أنها تعمل يوميا على تحقيق ذلك الهدف ، كما أنها تريد أن تفرض السيادة على الأقصى وعلى القدس وبقية الأماكن المقدسة .

وشدد وزير الخارجية الفلسطينى على ضرورة استمرار الدعم والإسناد من قبل الدول العربية ، مشيرا إلى أن المعركة سوف تستمر طالما الاحتلال موجود ، والمعركة أيضا مستمرة طالما ارهاب الدولة موجود وقائم .

وأكد المالكى على أن إعادة فتح المسجد الأقصى يمثل انجازا يعود إلى القيادة الحكيمة والقرارات الحاسمة و الوحدة الوطنية والدينية، والتضامن العربى والاسلامي والدولي. 

وأوضح المالكي أن الدولة الفلسطينية تنظر إلى بيان منظمة التعاون الإسلامي اليوم بنظرة ايجابية ، حيث أنه خرج بتوافق الجميع ، كما شمل عناصر عملية تؤكد عن خطوات بحاجة إلى آلية تنفيذية.

وطالب المالكي بتوفير الحماية الدولية للأقصى والقدس و كافة الاراضي الفلسطينية، وتوفير الدعم و الإسناد للمرابطين في القدس. 

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والزمالك في نهائي السوبر الإفريقي لكرة اليد (لحظة بلحظة)