اعلان

كبير أساقفة كانتربري: الكنيسة ستسعى لرفع العقوبات عن السودان

كتب : وكالات

أكد كبير أساقفة كانتربري، جاستن ويلبي ، أن الكنيسة ستسعى لدعم رفع العقوبات عن السودان.

وأشاد ويلبي ـ خلال لقائه اليوم الاثنين بوزير الخارجية السوداني إبراهيم غندور ، ووالي الخرطوم عبد الرحيم محمد حسين - كل على حده - بروح التعايش الديني بين أفراد الشعب السوداني واهتمام الحكومة بضمان حرية ممارسة أصحاب الديانات شعائرهم ، مشيراً إلى مساعدات الخرطوم للاجئين من دولة جنوب السودان.

من جانبه ، أوضح وزير الخارجية أن التسامح الديني هو سمة من السمات التي يتميز بها الشعب السوداني وأن الحريات الدينية تأتي ضمن برنامج حكومة الوفاق الوطني ، مستعرضا جهود الحكومة في مساعدة وإيواء اللاجئين من جنوب السودان.

بدوره ، أكد والي الخرطوم خلو سجل السودان من أي حوادث بسبب خلاف بين الأديان ، مشيرا الى أن شباب السودان لا يزالون بعيدين عن التطرف الديني.

وأضاف أن أغلب طلاب المدارس الكنسية من المسلمين ، وتكاد لا تميز بين المسيحي والمسلم في العادات والتقاليد ونوعية الأكل والملبس ، لافتا إلى أن عدداً من الأسر المسيحية كانت قد هاجرت إلى خارج السودان ، لكن الكثير من هذه الأسر عادت وفضلت البقاء في سودان التعايش السلمي.

وقال إن الجامعات السودانية تحظى بحرية كبيرة في تداول الآراء ، ولا يستخدم القانون إلا في حالة حسم الفوضى.

وحول التصديق بدور العبادة ، أوضح الوالي أنه في إطار الخطة الإسكانية وتقسيم الخدمات، هناك معايير لدور العبادة سواء أكانت مساجد أو كنائس ، ويتم التصديق لها حسب المساحة الجغرافية وتعداد السكان.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً